ثلاثي البريميرليج.. صلاح يأمل زيارة شباك جديدة وتريزيجيه يبحث عن الجدارة

26-9-2019 | 16:25

محمد صلاح

 

تهاني سليم

ينتظر الثلاثي المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بريميرليج، جولة سابعة حذرة؛ ليفربول وأستون فيلا كلاهما يسعيان للفوز، وإن كان الهدف مختلفًا تمامًا فالأول للابتعاد بالصدارة عن ملاحقة مانشستر سيتي، والثاني للهروب من منطقة الهبوط مبكرًا، ف محمد صلاح ، لاعب ليفربول يأمل في زيارة شباك جديدة، أما أحمد المحمدي، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا فيرغب في تأكيد جدارته باللعب في البريميرليج باحثًا عن أول أهدافه في لقاء لم يسجل فيه سوى الإنجليز.

شباك جديدة تنتظر صلاح و ليفربول يعدو بالصدارة

يفتتح فريق ليفربول الجولة في الواحد والنصف ظهر السبت بزيارة إلى ملعب برامول لين معقل فريق شيفيلد يونايتد الصاعد حديثًا إلى البريميرليج .

ويبحث الدولي المصري محمد صلاح هداف البريميرليج الموسمين الماضيين والذي سجل هذا الموسم 4 أهداف عن زيارة شباك فريق جديد؛ إذ سجل في كل مواجهاته ب الدوري الإنجليزي ما عدا أمام مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي.

ويسعى ليفربول للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري بعد فوزه في مبارياته الست الافتتاحية ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي الذي يتخلف عنه بخمس نقاط.

ويبدو الطريق غير معبدًا لفريق صلاح فملعب شيفيلد لم يحقق الريدز عليه أي فوز في 3 مواجهات جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي . آخر زيارة ل ليفربول كانت في أغسطس 2006 وتعادل الفريقان وقتها بهدف لكل منهما.

ويحتل شيفيلد المركز العاشر بثماني نقاط وربما كانت أبرز مفاجأته هي العودة في النتيجة والتعادل مع تشيلسي في الجولة الثالثة.

وآمن ليفربول أمس فوزًا سهلًا بهدفين دون رد على فريق ميلتون كينيس دونز من الدرجة الثالثة ليصعد للدور الرابع من لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقي أرسنال.

لم يستهلك المدرب الألماني يورجن كلوب قوامه الرئيسي في مواجهة ميلتون أمس؛ حيث يستقبلون ريد بول سالزبورج متصدر ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بعد الجولة الأولى التي خسر فيها حامل اللقب ليفربول خارج أرضه من نابولي.

فيلا لتحسين الأوضاع

يستقبل نادي أستون فيلا الذي يلعب في صفوفه المصريان محمود حسن تريزيجيه، وأحمد المحمدي في الرابعة عصر السبت فريق بيرنلي على ملعب فيلا بارك.

ويبحث فيلا الذي تخطى فريق برايتون أمس بثلاثة أهداف لهدف في الدور الثالث من كأس الرابطة بمشاركة الثنائي المصري، ليكون الفوز الثاني في البريميرليج وليتجنبوا منطقة الهبوط إذ يحتلون المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط.

وعاد تريزيجيه الجولة الماضية إلى فريقه بعد انتهاء عقوبة الإيقاف عقب تلقيه بطاقة حمراء في الجولة الرابعة أثناء مواجهة كريستيال بالاس.

فيلا الذي خسر الأسبوع الماضي من أرسنال بعدما كان متقدمًا في النتيجة تتحسن نتائجه على ملعبه في آخر مباراتين على فيلا بارك بعد الخسارة من بورنموث في الافتتاح فازوا على إيفرتون وتعادلوا مع يست هام.

ويرغب بيرنلي في مواصلة النتائج الجيدة نوعًا ما بعدما فازوا الجولة الماضية على نورويتش، الذي هزم مانشستر سيتي الجولة الرابعة، وهي ذات الجولة التي شهدت تعادل بيرنلي مع برايتون ليصعدوا إلى المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

ولعب الفريقان 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الملاحظ فيهم أن جميع من سجلوا كان من اللاعبين الإنجليز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]