محافظ جنوب سيناء: 20 مليار جنيه تكلفة تطوير شرم الشيخ خلال 4 أعوام | صور

25-9-2019 | 23:30

جانب من اللقاء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

التقي خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، في قاعة القسم المتقدم بشرم الشيخ بطلبة قسم العمارة بالجامعة الألمانية في ختام زيارتهم لمدينة شرم الشيخ وبرفقتهم بعض أعضاء هيئة التدريس خلال قيامهم بإعداد مخطط لتطوير جزء من طريق السلام بطول 4.5 كم كمشروع للتخرج في إطار التعاون بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء.


وأكد المحافظ أنه سيتم الاستفادة من تصميمات الجامعة ضمن مشروع تنفيذ تطوير خليج نعمه بتكلفة 500 مليون جنيه.

ورحب المحافظ بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس وشكرهم على اختيارهم مدينة شرم الشيخ، لتنفيذ مشروع تخرجهم، مشيدا ببروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء المشروعات التي تم تنفيذها من أجل التطوير وخصوصا في فترة الأربع سنوات الأخيرة أثناء تراجع الحركة السياحية بشرم الشيخ والتي بلغت تكلفتها 20 مليار جنيه مصري هي قيمة دعم الدولة للسياحة بمدينة شرم الشيخ .

وقال المحافظ، إن هذه المشروعات شملت الطريق الدولي من نفق الشهيد أحمد حمدي إلي شرم الشيخ الذي يختصر الوقت من القاهرة إلى شرم الشيخ، بالإضافة للطرق والكباري وقاعة المؤتمرات الجديدة بغرض تحويل شرم الشيخ لمدينة مؤتمرات عالمية، فضلا عن أعمال تجميل وإنشاء الميادين وتطوير منطقة السوق القديم وطريق السلام وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية.

كما استعرض فودة خلال اللقاء الرؤية المستقبلية لشرم الشيخ وإنشاء مارينا لليخوت خلف المركز الدولي للمؤتمرات، وإنشاء نفق تحت قناة السويس ومشروعات أخرى كبرى.

ونوه المحافظ عن استقبال شرم الشيخ لمؤتمرات دولية ضخمة، أبرزها مؤتمر الراديو الذي يستمر لمدة 5 أسابيع تبدأ من 21 أكتوبر من العام الحالي، بحضور وفود من 170 دولة، ومنتدى شباب العالم في ديسمبر 2019 ومؤتمرات أخرى.

وفي نهاية اللقاء، أهدى المحافظ شالا بدويا لعضوات هيئة التدريس كهدية من أهالي جنوب سيناء.

حضر اللقاء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس الاستشاري كرم معوض، مستشار المحافظ للمشروعات والتطوير الحضاري، وخالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]