وليد مؤنس لـ"بوابة الأهرام": "1982" يحكي تجربة شخصية.. ونادين لبكي تعاملت في الفيلم كممثلة | صور

25-9-2019 | 19:21

المخرج اللبناني وليد مؤنس

 

الجونة – مي عبدالله

يشارك الفيلم اللبناني "1982" للمخرج وليد مؤنس، ضمن المسابقة الرسمية ل السينما ئي.aspx'> مهرجان الجونة السينما ئي ، وهو العرض الأول عربيًا والثاني عالميًا بعد عرضه في مهرجان تورونتو ، وحصوله على جائزة شبكة الترويج لسينما آسيا .

وقال  المخرج وليد مؤنس ، إن الفيلم هو نتاج لتجربته الشخصية، والتي حاول أن يعبر عنها بشكل مفصل من خلال فيلم سينمائي ، مشيرًا إلى أن زمن الحرب في لبنان، تاريخ عالق  في أذهان الأطفال أنذاك، موضحًا أنه كان قريب لشخصية "مجيد" الطفل الذي كان حريصًا على كتابة رسائل حب للفتيات بالمدرسة مما كان يجعله يتورط في العديد من المشاكل.

وعن المعوقات التي واجهت الفيلم يقول مؤنس في تصريحات  لـ"بوابة الأهرام":"التمويل هو أصعب ما وجهني وأنا أنفذ الفيلم وذلك لطبيعة الموضوع السياسي الشائك الذي يتناوله الفيلم، وهو حرب إسرائيل مع سوريا والتي طالت لبنان، ورغم أن السيناريو نال إعجاب الكثيرين ولكنهم كانوا يخافون من المجازفة".

وعن عودة نادين لبكي إلى التمثيل بعد غياب سنوات، قال وليد،  إنه تجمعهما علاقة صداقة قوية، الأمر الذي شجعه أن يعرض عليها الفيلم فأعجبت بفكرته و وافقت عليه فورا.

وعن كواليس العمل مع نادين كونها مخرجة كبيرة، قال مؤنس:"نادين شخصيه محترفة جدا، فمنذ البداية وهي تعلم أن  دورها في الفيلم ممثلة فقط وبالتالي فهي التزمت بهذا الدور ولم تتدخل في عملي كمخرج ، خصوصا وأنها تعلم جيدا أن لكل منا طريقته وأسلوبه الخاص في الإخراج".


المخرج اللبناني وليد مؤنس


المخرج اللبناني وليد مؤنس


المخرج اللبناني وليد مؤنس

مادة إعلانية

[x]