تقنين أراضي الدولة وإنهاء الاستعداد لموسم الشتاء في اجتماع "تنفيذي الدقهلية" | صور

25-9-2019 | 17:16

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية اجتماعه، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية خلال المجلس، على أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة له أولوية قصوى والبدء بالمساحات الكبيرة من الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن أخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة نهاية أكتوبر المقبل وسيتم إزالة كافة التعديات بعد هذا التاريخ.

ووجه محافظ الدقهلية للمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتشديد على نظافة المدارس من الداخل والخارج وتوعية الطلاب بهذا الشأن. كما لفت لضرورة المتابعة الجادة لقش الأرز والتصدي لظاهرة السحابة السوداء ومنع حدوثها.

وشدد شاروبيم على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة إنهاء الاستعدادات لموسم الشتاء ومراجعة أماكن صرف المياه وتحديد أماكن تجمعها لإنشاء بلاعات صرف الأمطار فيها، والتأكد من جاهزية المعدات والسيارات.

وطلب محافظ الدقهلية من المهندس عبد الحميد المصري مدير مديرية الطرق، بعرض تصور لرصف جميع الطرق في نطاق المحافظة للعرض على وزير التنمية المحلية.

وشدد المحافظ على أهمية سرعة الرد على شكاوى المواطنين من مختلف القطاعات وخاصة خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، وقال: لابد أن يكون رد فعلنا سريعًا واستجابتنا على الفور، وسرعة الانتهاء من تطبيق الدفع الإلكتروني في كل الجهات.

وأوضح شاروبيم أن الدولة ماضية في مسارها للإصلاح والتنمية، ولابد من منع سير التكاتك في المدن ومصادرة المخالف منها، وأن الحكومة تعمل على تعميم السيارات التي تستخدم الغاز بدلا من السولار للحد من التلوث.


اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية

الأكثر قراءة