"التعليم العالي": الانتهاء من تشغيل 3 جامعات تكنولوجية وبدء الدراسة

25-9-2019 | 16:53

وزارة التعليم العالي

 

محمود سعد

أكدت وزارة التعليم العالي ، الانتهاء من إنشاء وتشغيل 3 جامعات تكنولوجية وبداية التدريس بها في العام الدراسي الحالي (2019 /2020) وهي جامعات القاهرة الجديدة التكنولوجية وجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا وجامعة بني سويف التكنولوجية، تمثل قصة نجاح حقيقية.


وأوضحت الوزارة، خلال اجتماع لجنة المشروعات القومية للوزارة، أن النجاح فى إنشاء هذه الجامعات يعكس حرص ودعم القيادة السياسية التي تبنت الفكرة ووجهت بتوفير الدعم اللازم لتنفيذها، ومشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في التنفيذ خلال جدول زمني قياسي، وتعاون المجتمع المدني والجامعات الحكومية والجامعات الخاصة في إنجاح هذه التجربة بكافة مراحلها حيث بدأ العمل في هذه الجامعات الثلاث منذ عام ونصف العام فقط.

وأشارت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تفقد أمس الثلاثاء الجامعة التكنولوجية ببني سويف، وأشاد بالإنشاءات والتجهيزات والمعامل التي تتوافر بالجامعة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض معدلات الإنجاز والتنفيذ بجامعات الملك سلمان والجلالة والمنصورة الجديدة والعلمين، موجها بضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات في أقرب وقت ممكن.

ووجهت الوزارة، بضرورة إنجاز كافة المشروعات القومية الجديدة فى مجال التعليم العالى وفقاً للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي ، مشيرة إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات الفنية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.