بعد تحقيق "بوابة الأهرام".. الهيئة القومية للبريد تكشف أسباب "وقوع السيستم"

24-9-2019 | 17:15

الهيئة القومية للبريد

 

داليا عطية

تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا من الهيئة القومية للبريد بشأن تحقيق نشرته أمس بعنوان: "بوابة الأهرام في جولة داخل مكاتب بريد العاصمة.. المواطنون: مصالحنا متعطلة.. والمسئول: السيستم واقع" .


وقال المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة، إن ضغط المواطنين المتوافدين علي سداد المصروفات الدراسية تسبب في حدوث عطل بالسيستم، لافتا إلي أن العطل متعلق بالحوالات المدرسية فقط، أما بقية الخدمات من إيداع وسحب فتسري علي ما يرام.

وأوضح، في اتصاله بـ"بوابة الأهرام" أن الهيئة شهدت ٤٠ ألف حوالة مدرسية خلال ٤ ساعات فقط، أي ما يقارب ١٠ آلاف حوالة في الساعة.

ولفت، إلي أن العام الحالي يشهد لأول مرة سداد المصروفات الدراسية إلكترونيا، وذلك عن طريق الرقم القومي: "لأول مرة يكون تحصيل المصروفات الدراسية مميكن ولذلك حدث ضغط علي السيستم تسبب في تعطله عدة ساعات".

وأضاف، أن الهيئة شهدت أكثر من ربع مليون حوالة مدرسية بشأن سداد مصروفات الطلاب، وذلك منذ بداية العام الدراسي حيث تجمع أولياء الأمور في الأيام الثلاثة الأولي.

وأكد أن الهيئة تشهد أعمال تطوير بالبنية التحتية منذ فترة، كما أن هناك ربطًا إلكترونيًا بينها وبين وزارة التربية والتعليم لاسترجاع بيانات الطلاب، موضحًا أنه تم رفع خط الاتصال من ١ ميجا إلي ٨ ميجا .

وأعرب رئيس الهيئة القومية للبريد عن تقديره للمواطنين الذين غادروا بعض مكاتب البريد دون إنهاء إجراءاتهم بسبب تعطل السيستم، قائلا :"بنعتذر للمواطنين لو فيه تأخير حصل" مؤكدًا أنه تم معالجة العطل.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا أمس حول مكاتب بريد العاصمة، حيث قامت بجولة ميدانية لتفقد أحوال المواطنين وكيف يتم إنهاء الإجراءات خاصة بعد ميكنة المصروفات الدراسية وسدادها إلكترونيا عبر هذه المكاتب، وكشفت الجولة عن وقوع السيستم بغالبية المكاتب وتضرر المواطنين من تعطل مصالحهم.

الأكثر قراءة