"الغرف التجارية": إنشاء أسواق جديدة لزيادة المعروض من السلع وضبط الأسعار

24-9-2019 | 16:55

الاتحاد العام للغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة إبراهيم العربي، ورئيس غرفة القاهرة، تطوير وإنشاء الأسواق من خلال الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، ومساندة الحكومة في إنشاء البورصة السلع ية لزيادة معروض السلع من أجل الحفاظ على استقرار السوق.

وأوضح المجلس، خلال اجتماعه، أن البداية ستكون من خلال الاهتمام بتطوير الأسواق التي تمتلكها بعض الغرف كخطوة أولى، ثم التخطيط فيما بعد بأن تمتلك كافة الغرف أسواقًا تجارية تشرف عليها، بجانب مساندتها للأسواق التي تمتلكها كل محافظة، مما يؤدي إلى تنوع وزيادة معروض السلع الذي يحافظ على ثبات الأسعار واستقرار السوق .

كما شهد الاجتماع تشكيل عدد من اللجان وتختص كل لجنة بدراسة بعض الملفات التي تتعلق بمنتسبي الغرف التجارية من تجار وصناع ومؤدي خدمات على مستوى الجمهورية، تستهدف تنمية وتطوير كافة القطاعات من خلال مناقشة المشكلات التي تواجهها ومقترحات حلها مع الجهات المعنية.

من جانبه، أكد إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد، أن مجلس إدراة اتحاد الغرف التجارية حريص على دراسة كافة الملفات الاقتصادية، ودعم تأسيس البورصة السلع ية، وتطوير الأسواق بالتعاون مع الحكومة، مشيرا إلى أن نجاح الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة في تنظيم معارض "أهلًا مدارس" يؤكد زيادة الدور المجتمعي لمنتسبي الغرف التجارية يومًا بعد الآخر.

الأكثر قراءة