زيارة لمشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية في محافظة أسيوط لمدة يومين

24-9-2019 | 14:09

محافظة أسيوط

 

أحمد حامد

قام مسئولو وزارة التنمية المحلية ، بزيارة محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، لمتابعة مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية الذي أطلقته الوزارة ، وتستمر الزيارة لمدة يومين، وذلك لبناء الدعم الكامل لفريق الوحدة الفرعية بأسيوط والتأكيد علي أهداف المشروع .

وأكدت الوزارة وفق بيان صحفي اليوم، أن المشروع والذي ينفذ بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يهدف إلى تحقيق استجابة محلية سريعة للقضية السكانية من خلال نهج متكامل في خمس محافظات كمرحلة أولي هي المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والقليوبية.

كما يهدف إلى تعزيز نهج لا مركزي متعدد القطاعات تحت قيادة المحافظ في المحافظات الخمس وبمشاركة الشباب في المتابعة وفى صنع القرار، وتتمثل الآلية الجديدة في التعاون الكامل مع المجالس السكانية الإقليمية الموجودة بالمحافظات وتفعيل دور المجتمع المدني ورجال الأعمال والقطاع الخاص وخلق أطر للشراكة معهم في حل المشكلات السكانية .

ويقوم فريق عمل المشروع المركزي بالوزارة خلال زيارته لمحافظة أسيوط اليوم ببناء الدعم الكامل لفريق الوحدات الفرعية بالمحافظات والإشراف علي عملية اختيار الشباب المشارك في المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة ومجموعات العمل وتحديد مهام الشباب في كل منهم.

كما يقوم فريق عمل المشروع المركزي بالوزارة أيضا ببناء قدرات فرق العمل بالمجلس القومي للسكان بالمحافظة علي إعداد الخطط السكانية ومؤشرات قياس الأداء وعمل خطة متابعة لأنشطة المشروع، بالإضافة إلي تحديد الإمكانيات المعلوماتية لمراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمحافظة أسيوط وعمل لقاءات مع فريق عمل الرصد الميداني للتعرف علي احتياجاتهم وسبل الدعم لتحقيق أهداف المشروع.

مادة إعلانية

[x]