الانتهاء من قوائم انتظار القسطرة القلبية في محافظة بورسعيد خلال أسبوع

24-9-2019 | 12:06

القسطرة القلبية - أرشيفية

 

عبد الله الصبيحي

أعلن الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل خلال التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى للمنظومة في إجراء أكثر من ١١٥ عملية قسطرة قلبية في وحدة قسطرة القلب بمستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد ، ويتبقي 15 حالة فقط.


وأشار السبكي إلي أن وحدة قسطرة القلب بمستشفى النصر التخصصي تعمل تحت إشراف مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب، كما أن المستشفى تم تجهيزه وفقا لأعلى المعايير القياسية العالمية، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى للمواطن المصري.

وأضاف أن فريق مستشفى النصر تم تدريبه في مجموعة مستشفيات كليوباترا لضمان لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الطبية التي يتم تقديمها لمتلقي الخدمة الصحية، لضمان أعلى معايير خدمة طبية يتم تقديمها لمتلقي الخدمة في منظومة التأمين الصحي.

وأكد السبكي أن عمليات القسطرة القلبية بمستشفى النصر يقوم بها فريق طبي على أعلى مستوى بقيادة الدكتور عبد الرحمن عفيفي استشاري ورئيس فريق قلب الأطفال و القسطرة التداخلية بمركز مجدي يعقوب ورئيس قسم قلب الأطفال مستشفى النصر التخصصي للأطفال الحاصل علي البورد الأوربي للعيوب الخلقية لقلب الأطفال, والدكتور محمد أمام استشاري القلب و القسطرة القلبية بمعهد القلب ومستشفى النصر التخصصي والحاصل على دكتوراه القلب من قصر العيني وجامعة روان بفرنسا .

وأوضح أنه يتبقي في قوائم انتظار القسطرة القلبية في المرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد 15 حالة فقط سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن كانت القسطرة القلبية متوقفة في المستشفيات الحكومية في محافظة بورسعيد لعدم وجود الإمكانات اللازمة والفرق المدربة على مستوى احترافي لتقديم الخدمة.

مادة إعلانية

[x]