عمرو أديب يكشف تفاصيل محاولة جماعة الإخوان الإرهابية لاغتيال الرئيس السيسي باستراحة "المعمورة" | فيديو وصور

24-9-2019 | 00:11

الأجهزة المستخدمة في محاولة اغتيال الرئيس السيسي

 

أشرف فرج

كشف الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج "الحكاية"، عن تفاصيل محاولة جماعة الإخوان الإرهابية، اغتيال الرئيس السيسي في استراحة الرئاسة بالمعمورة. 

وعرض أديب، مقاطع فيديو من داخل الشقة المستخدمة لمحاولة اغتيال الرئيس السيسي في استراحة المعمورة ، عن بعد، مستخدمين كاميرات وأجهزة حديثة، لرصد تحركات الرئيس وأسرته داخل الاستراحة.

وكشف أديب، عن موقع الشقة المستخدمة في رصد ومراقبة مقر استراحة الرئاسة بالمعمورة، مشيرًا إلى أن هناك شخصين استأجرا شقة في عقار "أبو عمه" وتبعد بمسافة كيلو ونصف أمام الاستراحة.

وأشار أديب، إلى أنه جماعة الإخوان الإرهابية، خططت لاغتيال الرئيس ما بين 3 و4 مرات من قبل، مضيفا أنه كان يوجد معلومات في عام 2015 لرصد ومحاولة اغتيال الرئيس السيسي في استراحة المعمورة، واستشهد خلالها ضابط في ذلك الوقت، وتم طلب تأمين المكان واستكمال البناء لحماية مقر الرئاسة بعد أن تبين أن الاستراحة مكشوفة وغير آمنة قبل التجديد، مشيرا إلى أنه تم فرض سرية كاملة على تحركات الرئيس وأسرته.


وعرض أديب، خلال البرنامج، اعترافات متهمين اثنين من الجماعة الإرهابية، وهما أحمد إمام ومحمود هاني قبلان، واللذان اعترفا بانضمامهما إلى الجماعة الإرهابية، وتلقيهما دورات عسكرية في الرصد والمراقبة، باستخدام كاميرات حديثة لتنفيذ مخطاطتهم.

وأكد أديب، أن الأجهزة الأمنية، نجحت في القبض على المتهمين وكانا يحملان كاميرات رصد بتقنيات حديثة، تم إحضارها من تركيا لمحاولة اغتيال الرئيس، مشيرًا إلى أن المتهمين جهزا سلاحا لاستخدامه في محاولة الاغتيال، لافتا إلى أن قوات الأمن توصلت إلى معلومات بأن هناك دولا وقيادات إخوانية هاربة وراء محاولة التخطيط للاغتيال، وتم ضبطهم، وعقب ضبطهم اعترفوا أنهم كانوا يراقبون تحركات الرئيس ويقومون بإبلاغ أعضاء الجماعة الإرهابية في تركيا.


الأجهزة المستخدمة


الأجهزة المستخدمة


الأجهزة المستخدمة


الشقة المستخدمة في مراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة


الأجهزة المستخدمة في رصد استراحة المعمورة


الشقة المستخدمة في مراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة


أحد المتهمين في محاولة اغتيال الرئيس


أحد المتهمين في محاولة اغتيال الرئيس


اعترافات عضوين في لواء الثورة الإخواني بمراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة في محاولة لاغتيال الرئيس


"الحكاية" يفتح ملف " استراحة المعمورة " والشقة المستخدمة في المراقبة لمحاولة اغتيال الرئيس

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]