احتفالية كبرى لمؤسسة "هيكل" في ذكرى ميلاده للإعلان عن الفائزين بجوائز 2019

23-9-2019 | 20:20

جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية

 

محمد على

نظمت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، مساء اليوم الإثنين، ال حفل السنوي الثالث على التوالي للإعلان عن الفائزين ب جائزة "محمد حسنين هيكل للصحافة العربية 2019" والذي يأتي بالتزامن مع عيد ميلاد الأستاذ هيكل في كل عام.


من جانبه قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن أسرته كانت حريصة علي استفادة الأجيال الشابة من أوراق الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل ، مثلما كان يحرص هو علي استفادة الشباب من خبرته.

وأوضح الفقي أن هيكل أمدنا بكل وسائل العلم والعرفان خلال حياته وها هو يواصل ذلك بعد وفاته، موضحا أن أسرته اختارت مكتبة الإسكندرية لما لها من مكانة كبيرة ليتم إيداع أوراق ومستندات هيكل .

وأعرب عن سعادته عن وصول نسبة كبيرة من كتب ومستندات وأوراق هيكل لمكتبة الإسكندرية وذلك في إطار قواعد الدولة المصرية نظرا لأن بعضها وثائق هامة جدا، كانت بحوزته وانتقلت ملكيتها إلي الشعب المصري.

وقالت هدايت تيمور زوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل ، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة هيكل للصحافة العربية، والتي ستقدم الجوائز إن عدد المتقدمين لجوائز مؤسسة هيكل للصحافة العربية قد تضاعف مرتين، كما أن مشاركة الصحفيين العرب تضاعفت ٥ مرات وهو أمر مشجع ومرغوب.

وأعلنت مؤسسة هيكل للصحافة العربية أسماء الفائزين بجوائز هذا العام، وهم رحمة ضياء صحفية مستقلة عن مجمل موضوعات عن البيئة والمرأة.

والفائز الثاني هو أحمد الليثي بموقع مصراوي عن مجمل أعماله في تغطية موضوعات الصراع العربي الإسرائيلي

وأقيم ال حفل في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الصغير، بحضور نخبة من رجال الإعلام والصحافة والشخصيات العامة البارزة.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إنها تسعى منذ نشأتها في عام 2007 إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميزوا في أعمالهم الصحفية، كما تعمل على أن تكون عونا لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد.

أقيمت الاحتفالية بحضور، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس الوزراء الأسبق، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة ال أخبار ، والدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، جمال حسين رئيس تحرير جريدة المسائية، ونخبة من رموز مهنة الصحافة والإعلام ورجال الفكر والسياسة والعديد من الوزراء السابقين يتقدمهم حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق وخالد عبد العزيز وزير الشباب الأسبق.


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية

[x]