"تناسلية الزراعة" تطلق حملة بيطرية بمحافظة المنيا

23-9-2019 | 16:36

حملة بيطرية - أرشيفية

 

أحمد حامد

أعلن رئيس معهد "بحوث التناسليات الحيوانية" التابع لوزارة الزراعة، الدكتور إبراهيم جاد، أن المعهد ينظم قوافل بيطرية علاجية وإرشادية في محافظة المنيا ، مشيرًا إلى أن تلك الحملة تأتي بالتعاون مع معهد "بحوث صحة الحيوان" ومعهد "بحوث الأمصال واللقاحات الحيوانية" ومعهد "بحوث الإنتاج الحيوانى" والهيئة العامة للطب البيطرى ومديرية طب بيطرى المنيا وصندوق التأمين على الماشية.


وأوضح جاد خلال تصريحات صحفية، أنه من المقرر بدء الحملات في الثامن والعشرين من الشهر الجاري حتى الثالث من أكتوبر، ويشمل نشاط القافلة على إجراء فحص تناسلى وسونار وجراحة وباطنة والأمراض التناسلية وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية للحيوانات، بالإضافة إلى تحصينات غير سيادية وفحص للأمراض الوباءية والمعدية، وفحص معملى للعينات الممثلة لكافة المشاكل الحقلية.

وستُعقد ندوة إرشادية لصغارالمربين للتوعية بأهمية تدوير المخلفات وعمل السيلاج، أيضا دورة تدريبية للأطباء البيطريين بالمديرية، وأخرى لصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين.

وستجوب القافلة كلًا من مركز المنيا المديرية، وسمالوط البلد قرية البيهو في مركز سمالوط، وقرية منسافيس بمركز أبوقرقاص، وقرية الأشمونين بمركز ملوي، وقرية بني عامر بمركز العدوة.

مادة إعلانية

[x]