"الاتصالات" توقع خطاب نوايا للتدريب وتنمية المهارات مع كلية التكنولوجيات الفرنسية

23-9-2019 | 16:13

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

أحمد سعيد طنطاوي

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطاب نوايا، مع كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA بمقر الكلية ب باريس .


وتهتم الاتفاقية، بالتعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتنمية المهارات، وخاصة في التخصصات العلمية التكنولوجية ذات الصلة بعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث حضر التوقيع سفير مصر لدي فرنسا إيهاب بدوي.

وبموجب بنود خطاب النوايا، تتعاون كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تطوير المناهج والدورات التدريبية في مجالات علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والوسائط المتعددة، والأمن السيبراني، والأنظمة المدمجة، وهندسة البرمجيات وغيرها؛ بما في ذلك البرامج الخاصة "بتدريب المعلمين"، ليتم إتاحتها من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات ،ITI أو على شبكة الإنترنت.

والتقى وزير الاتصالات مع الدكتور جويل كورتوا المدير العام ل كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA، حيث تم بحث سبل إقامة شراكة بين الكلية مع بعض الجامعات المصرية، لمنح شهادات معتمدة من الجانبين.

يذكر أن كلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA، مؤسسة تعليم عال في فرنسا، متخصصة في مجالات علوم وهندسة الحاسبات.

 

الأكثر قراءة