"بوابة الأهرام" في جولة داخل مكاتب بريد العاصمة.. المواطنون: "مصالحنا متعطلة".. والمسئول: "السيستم واقع"

23-9-2019 | 16:08

معاناة المواطنين داخل مكاتب بريد العاصمة

 

داليا عطية

خيبة أمل اصطدمت بها "س. ر" البالغة من العمر ٥٠ عاما عندما ذهبت إلى مكتب البريد للحصول على بيان نجاح لطفلها الذي يدرس بالصف الثاني الإعدادي.

تبكي الأم بحرقة من أمام مكتب بريد العطور بمنطقة الهرم، وتشكو قلة حيلتها، وتقول لبوابة الأهرام: "أردت أن أنقل طفلي من مدرسة بالهرم إلى مدرسة أخرى، حيث لم أعد أستطيع بتكفل مصاريف مدرسته الحالية، خاصة بعدما تخلي والده عن المسئولية، لأن ابننا من ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: فلوس تعليمه رايحه على الفاضي".

روتين قاسي
تتابع الأم فتقول بعدما ذهبت إلى المدرسة لسحب ملف ابني طلبت مني المديرة بيان نجاح من إدارة الهرم التعليمية وموافقة الإدارة والمديرية على التحويل.

تواصل الأم الحديث وبكائها لم ينقطع، فتقول توجهت إلى مكتب بريد العطور منذ السابعة صباحا وانتظرت أن يقل تكدس المواطنين، إلا أنه بعد مرور ساعتين أخبرونا في المكتب بوجود مشكلة في سيستم العمل.

تعالوا بكرة

مشكلة السيستم لم تعاني منها تلك السيدة وحدها فهناك العشرات من أولياء الأمور تجمعن حولها وجلسن أمام مكتب البريد يشكون معاناتهم في إنهاء الإجراءات الخاصة بأبنائهم فتقول (ن. ا) ٤٨ عاما :" انا معنديش مشكله ارجع واجي تاني يوم لكن فيه ناس تعبانه بتعمل المشوار بالعافية ليه المدارس تدوخنا على بيان نجاح ليه الإدارات متبعتش لبعض الورق المطلوب ليه نستني ٤ ساعات وفي الاخر يقولولنا تعالوا بكرة".

على جانب آخر يمسك مواطن بقدميه ويبدو عليه تقدم العمر شاكيا من آلام ركبتيه حيث جاء لسداد مصروفات ابنته الدراسية الا أن تعطل السيستم أفسد رحتله قائلا :" قالولنا تعالوا بكره ".

فيما ينفس مواطنون آخرون عن غضبهم في العاملين بمكتب البريد، لكن العاملين يردون على ذلك الغضب نافين تسببهم في تلك العطلة وملقين بها على النظام الإلكتروني.

تواصلت بوابة الأهرام مع مدير مكتب البريد أحمد عبد الدايم للوقوف على أسباب غضب المواطنين وتعطل مصالحهم فقال :" السيستم واقع من ٨ الصبح في مكاتب البريد كلها".

وأكد أن العطلة فيما يخص الحوالات المدرسية وأنها ليست المرة الأولى :" ياريت يشوفولنا حل احنا في وش أولياء الأمور وبيصبوا غضبهم فينا"

انتقلت بوابة الاهرام إلى منطقة مدينة نصر في جولة داخل أحد مكاتب البريد لمتابعة الوضع بالنسبة للحوالات المدرسية فدخلت مكتب بريد الأوبيسي إلا أن المشهد لم يختلف عن منطقة الهرم حيث الغضب يعلو وجوه أولياء الأمور الذين جاءوا لسداد المصروفات الدراسية وفوجئوا" بوقوع السيستم" وهو ما أكده أحد الموظفين لبوابة الأهرام قائلا: "السيستم عطلان من الصبح على مستوى البريد عندي وهتلاقي ده في المكاتب التانيه".

توجهت بوابة الأهرام إلى مكتب بريد آخر بمنطقة الحي العاشر وبعد أن قطعت طوابير الانتظار أخبرت المحررة موظف الشباك بالرغبة في الحصول على بيان نجاح إلا أن صوت المواطنين انطلق في صرخة واحدة: "السيستم واقع".

وأكد أحد الموظفين أن السيستم بحاجة ضرورية لاتساع مساحته لتحمل بيانات كافة الطلاب وتلاشي مشكلة العطل المتكررة قائلا :" شوفولنا حل يا أستاذة، السيستم بيقع من قلة المساحة واحنا إللي بنتبهدل من أولياء الأمور".


معاناة المواطنين داخل مكاتب بريد العاصمة


معاناة المواطنين داخل مكاتب بريد العاصمة

الأكثر قراءة