‏"بلوم للاستشارات": مصر الأولى في القارة الإفريقية فى مجال الترويج لمقصد سياحي

23-9-2019 | 14:59

بلوم للاستشارات

 

فاطمة السروجي

نشرت "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول) "، في تقريرها الأخير الذي صدر سبتمبر الجاري، أن مصر جاءت فى موقع الصدارة في التصنيف على مستوى إفريقيا، حيث احتلت المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013.


وجاء في التقرير "يعتبر ما قامت به جمهورية مصر العربية في هذا الشأن قدوة يحتذى بها لدول في قارات أخرى خاصة لقدرة مصر على الصمود وتغيير الصورة الذهنية عن مقاصدها السياحية"

وأشار التقرير إلي أن مصر أظهرت أداءً متميزاً في عدد من الملفات الخاصة بالسياحة ومنها التميز في الطلب الرقمي على المقصد ال مصر ي، أو عمليات البحث علي الإنترنت والتي تقوم بقياس إجمالي حجم البحث عبر الإنترنت عن السياحة والأنشطة المتعلقة بها والمعالم السياحية بالمقصد، وقد تم هذا من خلال تحليل ٢٦ مليون كلمة بحث رئيسية بتسع لغات.

كما حصلت مصر وفقا للتقرير ممثلة فى وزارة السياحة على تقييم (AAA) في إستراتيجية الترويج للعلامة التجارية لجمهورية مصر العربية ومقاصدها السياحية والذي يعتبر أعلى درجات التصنيف.

وضمت العوامل التي أدت إلى حصول مصر على هذا المركز المتقدم تحسين العائدات والمتحصلات من السياحة والتواجد والحضور على وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأكد التقرير أن هذا الأداء الإيجابي في جميع المتغيرات، أتاح ل مصر التقدم بمركزين في التصنيف العالمي لتصبح على مقربة من أفضل 25 دولة على مستوى العالم، مما يجعلها أفضل دولة إفريقية في مستوى الأداء.
وتجدر الإشارة إلى أن ‏"بلوم للاستشارات"، الشريك لمنتدى الاقتصاد العالمي يقوم بتحليل وتقييم الأداء الخاص بالعلامة التجارية لـ١٩٨ دولة على مستوى العالم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية