جامعة الأزهر تستعد لإطلاق مؤتمر دولي لبحث قضايا المناخ

23-9-2019 | 14:02

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

تعقد لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المؤتمر الدولي الثالث حول البيئة والتنمية المستدامة تحت عنوان (المناخ : التحديات والمواجهة ) فى الفترة من 5 إلى 7 أبريل القادم.، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر.


وصرح الدكتور المحرصاوى، أن المؤتمر يهدف إلى تمكين مصر من تكييف وضعها مع المتغيرات المناخية، حتى تتمكن من مواجهتها والعمل على تطبيق ما جاء فى اتفاق باريس بشأن المناخ العام، وجعل الخطط المناخية الوطنية قابلة للمقارنة، وصياغة أهداف أكثر طموحا في المستقبل، والعمل على نقل التكنولوجيا وبناء القدرات في مجال البيئة والزراعة والصناعة والطاقة والبحوث والرصد المنهجي، بالإضافة إلى دعم البحث والتطوير وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا.

كما يهدف المؤتمر إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن إدارتها بالإضافة إلى إعادة النظر في السياسات الحالية المتعلقة بالطاقة وذلك من أجل تدعيم الثغرات اللازمة في أساليب استهلاكها.

وأضاف أن المؤتمر سيشارك فيه عدد من الوزارات والهيئات والسفارات والشركات والجهات المعنية، وسيتم عقد اجتماع تمهيدي للمؤتمر غدا الثلاثاء، لمناقشة آليات التعاون بمشاركة شركاء التنمية من الوزارات والسفارات.

الأكثر قراءة