مختبر السرديات للفتية يستضيف الجزائرية "ندى مهري" في بيت السناري.. الأربعاء

23-9-2019 | 13:44

الكاتبة الجزائرية ندي مهري

 

مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات للفتية ب بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع ل مكتبة الإسكندرية ، الساعة الخامسة مساء الأربعاء المقبل الموافق 25 سبتمبر، لقاءً مع الكاتبة الجزائرية ندى مهري لمناقشة روايتها "مملكة الأمنيات" الموجهة للفتية، يناقش الرواية الناقدان وكاتبا الأطفال عبده الزراع ومصطفى غنايم. ويدير الندوة الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية . وينسق لهذا اللقاء الأديبان أحمد حلمي وحسام الدين فاروق.


يذكر أن ندى مهري إعلامية وباحثة وأديبة جزائرية مقيمة بالقاهرة، لها مجموعتان قصصيتان في مجال أدب الطفل، تحمل المجموعة الأولى عنوان "أميرة النجوم" وهي المجموعة التي حصلت على جائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2009. وتحمل المجموعة الثانية عنوان "لعبة الألغاز"، عن سلسلة قطر الندى الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

شاركت ندى مهري في العديد من الملتقيات العلمية والأدبية والفكرية في مصر والوطن العربي وبعض الدول الأجنبية، ونشرت العديد من المقالات والأعمال الأدبية، وكذلك العديد من المواضيع الصحفية في جرائد ومجلات عربية وخليجية رائدة. شاركت مهري في معرض القاهرة الدولي للكتاب في مخيم الطفل كراوية القصص للأطفال في فبراير 2015، إلى جانب المشاركة في العديد من المؤتمرات والمهرجانات ومعارض الكتاب العربية.

وتم تنظيم مختبر السرديات للفتية سعيًا وراء اكتشاف المواهب الجديدة والواعدة في مجال السرد، وهو ورشة للفتية من سن 10 إلى 20 سنة، يتم عقدها في الأربعاء الثاني من كل شهر في الساعة الخامسة مساءً. الورشة مجانية وتقبل الفتيات والفتيان الذين يرغبون في الكتابة والتعلم في مجال السرد. وتوفر الورشة للمنضمين إليها تعلم مبادئ السرد، وكتب روائية وقصصية، ولقاءات مع المبدعين والمبدعات الذين يمنحون أعضاء الورشة من خبراتهم وتجاربهم، وكذلك تعليم أعضاء الورشة مبادئ اللغة العربية حتى يمكنهم الكتابة بلغة صحيحة خالية من الأخطاء. كما تتم متابعة ما يكتبه أعضاء الورشة من أعمال للارتقاء بها إلى المستوى المناسب للنشر ومساعدتهم على نشر الأعمال الجيدة من كتاباتهم.


الكاتبة الجزائرية ندي مهري

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية