بروتوكول تعاون بين منظمة الصويا الأمريكية واتحاد منتجي الدواجن

22-9-2019 | 18:37

الدواجن

 

أحمد حامد

وقعت منظمة الصويا الأمريكية والاتحاد العام لمنتجى الدواجن بالوطن العربي بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بهدف تنظيم عدد من الدورات التدريبية سنويًا لتنمية القدرات والمهارات العلمية والتطبيقيىة والإدارية والفكرية وتحقيق التميز الفكري للعاملين في قطاعات صناعة الدواجن المختلفة.

وتشتمل على:
دورات تدريبية للعاملين في قطاع دجاج إنتاج اللحم، ودورات تدريبية للعاملين في قطاع دجاج بيض المائدة دورات تدريبية للعاملين في قطاع الأمهات، وأيضًا دورات تدريبية للعاملين في صناعة الأعلاف، كما اتفق اتحاد منتجي الدواجن مع كلية الزراعة – جامعة القاهرة علي أن تقوم بتنظيم هذه الدورات.

ويشمل دور الكلية الآتي:
إعداد برنامج الدورات التدريبية، توفير مدربين من ذوي الخبرة من أساتذة أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة – جامعة القاهرة والمعاههد والمراكز البحثية وكليات الطب البيطري، وتوفير المادة العلمية والمحتوي التدريبي، إلى جانب توفير قاعات تدريس خاصة ومجهزة بأدوات الإيضاح اللازمة.

تم التوقيع في حضور كل من الدكتور عمرو أحمد مصطفي عميد كلية الزراعة – جامعة القاهرة والدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن، والدكتور حسن بيومي علي غريب وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، والدكتورعبد الرحمن محمد عطا أستاذ المناعة وفسيولوجيا الدواجن.

من جانبه، اعتبر الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجى الدواجن أن هذه الدورات تعد إضافة مهمة للعاملين فى هذا القطاع المهم الذى يخدم الاقتصاد المصرى، وأن هذه الدورات من شأنها الارتقاء بصناعة الدواجن بما يعود بالنفع على الجميع مربين ومستثمرين وأن هذا المجهود يأتى تكليلا لمجهود الاتحاد العام لمنتجى الدواجن.