استنفار أمني ومروري في اليوم الأول من العام الدراسى بالجيزة

22-9-2019 | 14:41

استنفار أمني و مروري بالجيزة - أرشيفية

 

هاني بركات

شهدت محافظة الجيزة حالة من الاستنفار الأمنى والمروري، بالتزامن مع بدء أول أيام العام الدراسي الجديد لتأمين دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات.

وكان اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، قد عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية بالجيزة منذ أيام لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الأمنية لتأمين بداية العام الدراسي، حيث تشمل تمركز قوات الأمن في الشوارع والميادين الرئيسية ومكافحة العنف ضد المرأة أمام عدد من المدارس والجامعات لملاحظة الحالة الأمنية في اليوم الأول للعام الدراسي.

بالإضافة إلى انتشار الشرطة النسائية أمام مدارس الفتيات لمنع حالات التحرش أو المضايقات التي قد تتعرض لها الطالبات.

كما تم توجيه حملات لرفع الإشغالات بمناطق المدارس وكل ما يعوق الحركة إلى داخلها وخارجها، وتم التنسيق بين إدارات المدارس والأجهزة الأمنية من خلال التواصل بين مديري المدارس والأقسام الموجودة بنطاقها.

وتفقد رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء هاني سعيد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، المدارس للتأكد من توافر وسائل الأمان كطفايات الحريق.

كما أشرف اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، علي تنفيذ خطة مرورية لتسيير الحركة في محيط المدارس وفك التكدسات المرورية المتوقعة مع تواجد ادارة التدخل السريع على مدار اليوم لإزالة المعوقات والأعطال بمناطق المدارس.

وقام اللواء محمد لبنة وكيل الإدارة العامة لمرور الجيزة، علي انتشار رجال المرور بمحيط جامعة القاهرة لسحب الكثافات ومنع الاختناقات المرورية خاصة في أوقات الذروة خاصة مع وجود غلق لبعض الشوارع بسبب أعمال الحفر.

كما تم توجيه حملات علي مواقف سيارات الأجرة للتأكيد على الالتزام بالتسعيرة وعدم استغلال الركاب.

الأكثر قراءة