"الهجرة" تتدخل لاستخراج وثيقة سفر لمصري محتجز بمستشفى في السعودية ليستكمل علاجه بمصر

22-9-2019 | 13:42

وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

محمد خيرالله

استخرجت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وثيقة سفر للمواطن المصري "أحمد الدمنهوري" المقيم بمنطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية - مريض بالسرطان ومحتجز بالمستشفى وجواز سفره منتهي الصلاحية ويريد العودة إلى مصر لاستكمال علاجه.

جاء ذلك في استجابة سريعة لطلب المواطن محمود المهدي المقيم في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية، والذي تواصل مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال أول فيديو كونفرانس بمبادرة "اسأل واقترح لايف".

وتواصلت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالقنصل المصري بالرياض السفير إيهاب عبد الحميد، لحل أزمة المصري "أحمد الدمنهوري"، وتم استخراج وثيقة سفر خاصة به ليستطيع العودة لمصر لاستكمال علاجه.

يذكر أن وزارة الهجرة تلقت هذه الشكوى عقب تواصلها مع المواطن محمود مهدي مصري مقيم بمنطقة الجوف بالسعودية، عبر الفيديو كونفراس الذي أوضح أن المشكلة تكمن في بُعد السفارة عن منطقة الجوف في شمال المملكة، حيث إنه يشترط حضوره للسفارة لاستخراج الوثيقة البديلة للجواز المنتهي لحين تجديد جواز سفره، وهو ما كان صعب تحقيقه نظرًا لأنه يرقد بالمستشفى.

وتقدمت الجالية المصرية بالجوف بالشكر لوزارة الهجرة، معربين عن سعادتهم وامتنانهم لسرعة تدخلها من أجل حل مشكلة المريض المصري وإصدار وثيقة سفر له.