ضبط عربي بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في السفر لأداء فريضة الحج

22-9-2019 | 13:32

الحج

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية بالجيزة، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين فى السفر لأداء فريضة الحج .


تبلغ للإدارة من مالك مؤسسة للتوريدات والتوكيلات التجارية - مقيم بمحافظة القاهرة، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أمواله من قِبل أحد الأشخاص بزعم إحضار 5 تأشيرات حج له ولبعض معارفه بنظام الباقة لأداء فريضة الحج للموسم الماضى دون الوفاء بذلك.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء ذلك النشاط (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية - مقيم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة)، حيث قام المذكور بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى أداء فريضة الحج والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج للموسم الماضى، زاعماً كونه موظفا بسفارة إحدى الدول العربية بالبلاد (على خلاف الحقيقة).

كما قام المتهم بإيهام ضحاياه بإحضار تأشيرات حج بنظام الباقات بأسعار مميزة، وتمكن من الاستيلاء من المبلغ على مبلغ 250 ألف جنيه، مقابل إحضار عدد خمس تأشيرات حج للمجنى عليه ولبعض معارفه وعقب ذلك قام المذكور بالتهرب منه.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم، مما أسفر أحدها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقى، وعثر بحوزته على 9 جواز سفر خاصة بضحاياه، و9 طلب بأسماء ضحاياه للحصول بموجبها على تأشيرات تجارية وتأشيرات زيارة لإحدى الدول العربية، و2 هاتف محمول، بفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين ضحاياه على برنامج (الواتس آب) تؤكد نشاطه الإجرامى.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]