محافظ بني سويف يطمئن على سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد

22-9-2019 | 13:05

المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف

 

بني سويف ـ مصطفى فؤاد

اطمأن المستشار هاني عبد الجابر ، محافظ بني سويف ، على انتظام العملية التعليمية بكامل مراحلها في أول أيام العام الدراسي الجديد 2019/2020، والذي انطلق في 2153 مدرسة تضم 16ألفًا و296 فصلاً تستوعب ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية.


وأكد المحافظ أهمية استقبال العام الدراسي الجديد بالجدية والتفاني في العمل، وكلف مسئـولي التعليم بضرورة توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح و تحية العلم ، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة وميسرة، مشيرًا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس التلاميذ والطلاب.

كما وجه المحافظ بتكثيف المتابعة الميدانية والتفتيش على جميع المدارس والمؤسسات التعليمية؛ للتأكد من انتظام العملية التعليمية وتذليل كافة العقبات وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير منظومة التعليم وتنفيذ خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ إلى أن هذا العام شهد دخول 23 مدرسة جديدة الخدمة، بجانب الانتهاء من صيانة 70 مدرسة أخرى، فيما يتم حاليًا تنفيذ خطة العام المالي الحالي، والتي تشمل 47 مدرسة منها 26 مدرسة توسعات، و21 مدرسة إنشاء جديد وإحلال كلي.
 

مادة إعلانية