لجنة لحصر خسائر حريق قرية القصر | صور

22-9-2019 | 11:51

حريق قرية القصر

 

الوادي الجديد - خالد قريش

قررت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد ، اليوم الأحد، تشكيل لجنة متخصصة من المعنيين لحصر خسائر حريق قرية القصر ، والذي تشير مؤشراته الأولية الى أن النيران التهمت أشجار نخيل تتعدى 300 شجرة.


وصرح الدكتور مجد المرسى مدير عام مديرية الزراعة ب الوادي الجديد ، بأن النيران التهمت قطعة أرض بها أشجار نخيل مسن مثمر على مساحة تقريبا واحد فدان ونصف الفدان، والتهمت أجزاء أخرى مجاورة على مساحات مختلفة حوالي 5 أفدنة.

وقال عماد سبع – أحد شهود العيان ، إن النيران كانت مخيفة في بدايتها، وخاصة بعد التهامها عددا من أكشاك البلح القائمة على الطريق والتي تعمل كمجمعات للبلح، وأن النيران كانت قريبة من عدد من المنازل إلى جانب محطة تموين سيارات، لكن مجهود رجال الإطفاء والشرطة حال دون وقوع أية خسائر بشرية أو في الثروة الحيوانية.

كانت قوات الإطفاء والشرطة والحماية المدنية بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد ، قد تمكنت من السيطرة تماما على الحريق الذي اندلع في مساحة كبيرة من أراضى زراعات ال نخيل تصل إلى 5 أفدنة بزمام قرية القصر التي تبعد عن مدينة موط عاصمة مركز الداخلة بحوالى 40 كيلو مترا غربا، ونجحت قوات الشرطة في محاصرة النيران بعيدا عن الكتلة السكنية المجاورة ومحطة تموين وقود.





الأكثر قراءة