انتظام مليون و250 ألف طالب وطالبة بمدارس الإسكندرية | صور

22-9-2019 | 11:11

مدارس الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبلت مدارس الإسكندرية ، نحو مليون و250 ألف طالب وطالبة ب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية و التعليم الفني ، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد .


وكان تلاميذ المنظومة الجديدة من طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، قد انتظموا في الدراسة بدءًا من يوم 11 سبتمبر الجاري، بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة "عربي ولغات".

وأجرى الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، يرافقه يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، جولة ميدانية على عدد من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية.

واستهل المحافظ جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة الخنساء الإعدادية بنات بمنطقة سموحة التابعة لإدارة شرق التعليمية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد .

من جانبه أكد يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم ب الإسكندرية ، على مديري المدارس خلال الجولة الالتزام بحظر دخول مندوبي المبيعات، خاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، فضلا عن حظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات.

وشدد "الديب"، على عدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري، بالإضافة إلى حظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

وأضاف وكيل وزارة التعليم ب الإسكندرية ، أنه تم وصول جميع الكتب المدرسية للمدارس، مشددًا على أنه سيتم تسليمها للطالب دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية.









[x]