مدارس الوادي الجديد تستقبل 65 ألف طالب وطالبة في أول يوم دراسي

22-9-2019 | 10:16

مدارس الوادي الجديد

 

الوادي الجديد - خالد قريش

استقبلت مدارس الوادي الجديد البالغ عددها 460 مدرسة لمختلف المستويات التعليمية 65 ألف طالب وطالبة، في أول يوم دراسي للعام الجديد، وسط فرحة كبيرة خاصة مع تطبيق الزى الموحد للطلبة و هيئة التدريس لأول مرة.


وقال إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة خلال جولة بعدد من مدارس الخارجة ، اليوم الأحد :"إن طابور الصباح بدأ بكلمات تحث تلاميذ وطلبة المدارس على الانتماء والوطنية والتأكيد على دورهم كأجيال قادمة في الحفاظ على سلامة الوطن"،  كما تناول استعراض المبادرات التعليمية الخاصة بالحفاظ على المدارس وتجميلها.

وأضاف صلاح ميرغني، مدير عام الإدارة التعليمية بالخارجة، أن الدراسة انتظمت في 108 مدارس بالخارجة، لافتًا إلى أن الزي المدرسي يطبق بين المعلمين لأول مرة، وسيتم توزيع الكتب الدراسية على الطلبة من اليوم الأول دون الارتباط بدفع المصروفات المدرسية.

من جانبه، قال الشيخ أحمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمحافظة، إن 135 معهد أزهري استقبل حوالي 4 آلاف طالب وطالبة في اليوم الأول للدراسة، مؤكدًا أن غرف العمليات بالمنطقة لم تتلقى حتى الآن أية مشاكل من المعاهد الأزهرية عن أية مشاكل مع بدء الدراسة.



مادة إعلانية