مهرجان بجامعة القاهرة لاستقبال الطلاب الجدد

21-9-2019 | 09:41

جانب من استقبال الطلاب الجدد

 

محمود سعد

تنظم جامعة القاهرة ، اليوم، برنامجًا حافلًا بالأنشطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020.

حيث يقام معرض دائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها إدارات رعاية الشباب، منها النشاط الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والجوالة والأسر الطلابية.

ومن المقرر أن تبدأ جامعة القاهرة العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب بتحية العلم والسلام الجمهوري، الساعة 10 ونصف صباحًا، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والنواب والطلاب.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الجامعة قد أطلقت على العام الدراسي الجديد "عام عقل الجامعة"، موضحًا أن الجامعة تستهدف هذا العام أن يكون تفكير الطلاب وفقًا للطرق العالمية وأن تتلاءم طرق التفكير لدى الطلاب مع أخلاق وطرق تحقيق التقدم.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة ، إطلاق عدة مبادرات تزامنًا مع بداية العام الدراسي منها مبادرة "الفن في الشارع"، ومبادرة "خذ كتاب وضع كتاب"، ومبادرة لإطلاق العديد من "نماذج المحاكاة" لرفع مهارات الطلاب السياسية والمجتمعية.

ويتضمن مهرجان استقبال الطلاب العديد من الأنشطة المختلفة أبرزها:

النشاط الرياضي :

يتم عمل عرض لفرق الكاراتية والملاكمة أمام ساحة الباب الجمهوري - إقامة مسابقة الذراعين - ملعب لكرة القدم بساحة كلية تجارة إنجليزي - بالإضافة لعرض الجوائز التي حصلت عليها الإدارة في الأنشطة المختلفة - ترابيزة تنس طاولة - ملعب كرة الريشة.

النشاط الثقافي:

تنظيم مسابقة ( معلومة على الماشي وجوائز فورية ) - توزيع بعض المشروبات على الطلاب - معرض علمي للإلكترونيات وأعمال التراث.

الأسر الطلابية:

عمل استعراض مصور لأهم ما تم تنفيذه خلال العام الجامعي ۲۰۱۹ / ۲۰۱۸ ومهرجان الأسر.

النشاط الفني :

عمل معرض تشكيلي للإظهار الروح الطلابية وأهمية النشاط الطلابي وبعض الأعمال الفنية التي تحاكي دور رجال الشرطة والقوات المسلحة.

عمل عرض منوعات يتضمن الأغاني الوطنية - ورشة فنون تشكيلية.

النشاط الاجتماعي:

عمل معرض يتضمن بعض الأعمال مثل الرسم على الزجاج وبعض الجوائز التي حصلت عليها الإدارة في الملتقيات - توزيع بعض المطبوعات الخاصة بحملة أنا أقوى من المخدرات .

الإرادة والتحدي :

من أجل الاهتمام بذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع والتعريف بالأنشطة التي يمارسونها - يتم عرض الجوائز التي حصل عليها الطلاب في الملتقيات ومنتجات الطلاب.

الجوالة والخدمة العامة:

تنظيم بعض الفقرات التي تهدف الى بث القيم وتعميق الولاء والانتماء لدى مجتمع طلاب الجامعة - ماركية لمعرض منتجات الجوالة والخدمة العامة.

الاتحادات الطلابية:

عرض بانوراما مصورة تحت عنوان ( من أجل مصر ) تتضمن الزيارات التي شاركت فيها واللقاءات القمية والاحتفالات الفنية التي تبرز دور رجال الشرطة والقوات المسلحة - توزيع استمارات الانضمام لبرنامج المشروعات الصغيرة - توزيع استمارات الانضمام البرنامج ريادة الأعمال ضمن مشروع أ . د / محمد عثمان الخشت الفكري - العاب تلى ماتش وجوائز فورية.


جانب من استقبال الطلاب الجدد


جانب من استقبال الطلاب الجدد


جانب من استقبال الطلاب الجدد


جانب من استقبال الطلاب الجدد

الأكثر قراءة