ظهور أضخم سمكة قرش في العالم بمياه الغردقة |صور

20-9-2019 | 19:22

القرش الحوتي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلنت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، ظهور القرش الحوتي أو"الحوت المسالم المعرض للانقراض والحيوان الأضخم على مستوى الكرة الأرضية،وذلك في موقعين شمال وجنوب الغردقة.

وأكد حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، أن الجمعية تلقت عدداً من البلاغات من أعضاء الجمعية وغواصين وسائحين، أنهم شاهدوا اليوم القرش يسبح ببطء وسعادة غامرة للسياح من جنسيات مختلفة.

وطالبت الجمعية، وزارة البيئة، والمحميات، وجمعية الصيادين بقيادة غريب صالح، بتحذير الصيادين من المساس بالقرش الحوتي، و عمل ندوات للنصح للصيادين حتى لا تضر بالبيئة البحرية.

وأكد عدد من خبراء البيئة وعلوم البحار، أن الحوت الذى ظهر هو نوع نادر من أنواع القروش المسالمة أو ما يطلق عليه (قرش الحوت)، وترجع أهميته إلى أنه يعتبر من أضخم أنواع القروش الموجودة بالبحر، حيث بيلغ طوله 12 مترا، ويزن حوالى 30طن، ولا يمثل خطورة على الإنسان، ويتغذى على الأسماك الصغيرة والطحالب، ولكنه يتناولها بكميات ضخمة، وموجود فى معظم بحار العالم ومنها البحر الأحمر، ولكن ظهوره من الحالات النادرة ويمثل ظهوره خير دعاية للسياحة فى البحر الأحمر، ويعتبر عامل جذب للسائحين باعتباره أكبر الأسماك حجما فى العالم، ولايتغذى على الإنسان أو الحيوان، ويحافظ على البيئة ومجرد رؤيته تمثل متعة كبيرة للسائحين.


القرش الحوتي


القرش الحوتي

الأكثر قراءة

مادة إعلانية