ترك فوطة داخل بطن سيدة .. إحالة طبيب إلى لجنة تأديب بالشرقية

20-9-2019 | 14:07

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر

أحال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، طبيبا إلي لجنة التأديب في نقابة الأطباء بالقاهرة، على خلفية اتهامه بالإهمال الطبي الجسيم، وذلك بعد أن ترك "فوطة" داخل بطن إحدى السيدات أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لها، وذلك داخل عيادة خاصة في مركز الحسينية ، مما عرض حياتها للخطر.

وأوضح محافظ الشرقية ، أن تحقيقات مديرية الشئون الصحية في المحافظة، أكدت تعرض السيدة "أ.ع." لواقعة إهمال طبي أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية داخل إحدى العيادات الخاصة في مركز الحسينية .

وأضاف المحافظ، أنه جار استصدار قرار بغلق المنشأة الطبية الخاصة، لما تم رصده من مخالفات طبقا لما جاء في تقرير مديرية الشئون الصحية.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة في الشرقية ، بمتابعة واتخاذ اللازم قانونا ضد الطبيب، في ضوء ما تسفر عنه تحقيقات لجنة آداب المهنة في نقابة الأطباء، وكذلك تحقيقات النيابة العامة في الحسينية ، بالمحضر رقم 19978 لسنة 2019 جنح مركز الحسينية ، ومتابعة تنفيذ قرار غلق للمنشأة.

وكان زوج السيدة التي تعرضت للإهمال الطبي قد عرض من خلال مداخلة تليفونية مع برنامجي "90 دقيقة" و"المصري أفندي" على فضائيتي المحور والقاهرة والناس، تعرض زوجته ل إهمال طبي كبير، حيث ترك أحد أطباء النساء والتوليد "فوطة" داخل بطنها أثناء إجرائها لعملية وضع، وذلك في عيادة الطبيب الخاصة في مركز الحسينية .

وأكد زوج السيدة، أن الأمر ترتب عليه تعرض حياة زوجته لمضاعفات صحية خطيرة، مما اضطره لإجراء عملية جراحية أخرى لها في مستشفى قناة السويس الجامعي لاستخراج الـ"فوطة"، وطالب زوج السيدة بفتح تحقيق مع الطبيب المتسبب في الواقعة؛ لإتخاذ الإجراءات الرادعة ضد تقصيره وإهماله -بحسب وصفه خلال المداخلة مع البرنامجين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية