رئيس الوزراء: ميكنة الخدمات "ثورة في أسلوب إدارة" تقوم بها الدولة المصرية

19-9-2019 | 19:38

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 

كريم حسن

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن الخدمات المميكنة ستكون على المواقع الإلكترونية ويمكن أن يقوم المواطن بتنفيذ أي إجراء من المنزل، فاليوم تستطيع أن تقوم باستخراج توكيل عام من المنزل وستذهب لمركز التوثيق برقم التسجيل وسيقوم بطباعته وختمه فقط دون أية معاناة، ومن الممكن أيضًا أن يكون الدفع إلكترونيًا.


وحول مركز خدمات المستثمرين أضاف مدبولي في تصريحات، أن اليوم لدينا السهولة في تأسيس الشركة، لافتًا إلى أنه خلال هذه الفترة يتم اختبار المنظومة، حيث إن هذا نظام جديد لابد من اختباره، فهذا النظام يسهل على المواطن الأمر ويقضي على البيروقراطية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف هو تقليل التعامل المباشر بين الموظف والمواطن من خلال هذه الآليات، موضحًا أننا نسير بشكل أسرع لتحقيق خدمات كاملة الكترونية بما فيها خدمات المرور، وسيشعر المواطن بأن الخدمات التي كان من الصعب الحصول عليها أصبحت من غير معاناة.

وحول منظومة التأمين الصحي الشامل أكد مدبولي أننا شهدنا اليوم في إحدى الوحدات فكرة الإحالة بمعنى وجود طبيب آسرة لديه ملف كامل لكل أسرة به كل تاريخهم الطبي، مسجل ومميكن ويبدأ الطبيب بالتعامل معه وتشخيص وسيتم صرف الأدوية بشكل مميكن، ولو في احتياج لإحالته إلى المستشفى سيتم تحويله، ويتم التعامل طبقا لرغبة المواطن وسيتلقى كافة الخدمات التي يحتاجها.

وأضاف مدبولي أن هذه هي ثورة في أسلوب إدارة تقوم بها الدولة المصرية، وهذا ما نتحدث عنه كإصلاح إداري، وكل هذه الفترات نختبر المنظومة لكي نكتشف المشاكل ويتم التغلب عليها وتحويد الخدمة، مشيرًا إلى أنه تم اخيار بورسعيد لما يوجد بها من بنية أساسية وعدد مواطنين من الممكن أن يتم التعامل معهم، واليوم نستطيع أن نؤكد أن هذه الخدمات بدأت تدخل في حيز الاستقرار، والشباب تم تدريبهم من خبراء أجانب فلديهم خبرة بالتعامل مع الخدمة والمواطنين.

وأكد أن ما شهدناه اليوم سيتم تطبيقه في كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة، وتباعًا ستكون بكافة أنحاء الجمهورية.