نائب وزير "التخطيط" تلتقي بمرشحي برنامج تدريب المدربين بالإمارات| صور

19-9-2019 | 14:05

"التخطيط" تلتقي مرشحي برنامج تدريب المدربين

 

محمود عبدالله

التقت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون الإصلاح الإداري، بممثلي الوزارات المرشحين لحضور برنامج تدريب المدربين TOT والمنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة بين ٢١ إلي ٢٧ من سبتمبر الجاري.

وأوضحت "لبيب" أن البرنامج يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دولتي مصر والإمارات وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين البلدين فى فبراير 2018 في تقديم مجموعة من البرامج التدريبية التي تهدف إلى صقل إمكانات وقدرات وخبرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة في المجالات المختلفة متضمنة الابتكار الحكومي وتطوير الخدمات ومواكبة التوجهات الدولية في القيادة والإدارة والاتصال الحكومي بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أن التدريب يهدف في الأساس إلى رفع كفاءة ومهارة المتدربين المرشحين له إلى جانب التعرف على الإطار العام وآليات تطوير الخدمات الحكومية، وماهية القنوات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين بالإضافة إلى آلية تحقيق رضا المواطنين فيما يخص تطوير الخدمات.

ولفتت "لبيب" إلى أن البرنامج يأتي في إطار خطة الدولة نحو الإصلاح الإداري بالتركيز على محور بناء القدرات كمحور رئيس لها مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية لكوادر الإدارة العليا والوسطي كل في مجال تخصصه.

وأوضحت أن المرشحين للبرنامج تم اختيارهم وفقاً لآليات ومعايير اختيار وتقييم على قدرٍ عالٍ من الشفافية للمشاركين بالبرنامج التدريبي بعنوان "التوجهات الاستراتيجية لتطوير الخدمات" والذى استهدف 200 متدرب ممثلين عن مختلف الوزارات، وتم تنفيذه على أربع مجموعات تدريبية، بواقع 50 متدربا لكل مجموعة والذي نفذته وزارة التخطيط بالتعاون مع ممثلي دولة الإمارات.


"التخطيط" تلتقي مرشحي برنامج تدريب المدربين

مادة إعلانية