"القوى العاملة" تسلم شهادات تخرج أول دفعة للمتدربات على الحياكة والتفصيل

19-9-2019 | 12:14

وزارة القوى العاملة

 

محمد خيرالله

منحت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس، شهادات التخرج لأول دفعة للمتدربات من أكاديمية تعليم فنون الحياكة والتفصيل التابعة للنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج بأبو قير، والتي تعتبر أول نقلة نوعية في تاريخيها بالاهتمام بتدريب العمال ورفع مستوى أدائهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، فضلا عن تخريج متدربات ومتدربين لسوق العمل.

ويأتي ذلك إطار البرتوكول الموقع بين الوزارة والنقابة، في إطار عمليات التطوير المستمرة التي تقوم بها.

جاء ذلك في الاحتفالية التي نظمتها النقابة، بحضور عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، وعلي غالي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لحليج الأقطان.

ووجه رئيس النقابة العامة رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مفادها "أن جميع عمال مصر، وفي القلب منهم عمال الغزل والنسيج، كانوا ولازالون وسيظلون صمام الجبهة الداخلية لمصر، بجنودها البواسل خير أجناد الأرض وعمالها حماة جبهتها الداخلية، سنحمي بلدنا من أهل الشر، ولا مكان بيننا للخونة وأنهم إلى زوال".

ورحب عبدالفتاح إبراهيم، بتكريم وزارة القوى العاملة وتخرج أول دفعة للمتدربات، والذي اعتبره جنيًا لثمار ما زرعته الوزارة من اهتمام جاد بتطوير ملف التدريب في مصر.

وأضاف أن ما نشهده اليوم يعتبر علامة فارقة في تاريخ النقابة العامة للغزل والنسيج باعتباره نقلًة نوعية، وتعاونًا كبيرًا غير مسبوق بين النقابة والوزارة، والتي قامت بعقد الامتحانات لجميع المتدربات، ومن اهتمامها البالغ بتطوير ملف التدريب، والذي أصبح بفضل هذه الجهود تدريبًا فعليًا وواقعيًا، باعتباره من أسس تقدم الدولة المصرية.

وأكد أن نقابة الغزل والنسيج تتعاون مع الوزارة في دعم ملف التدريب، لما له من عائد اقتصادي كبير على الدولة المصرية التي نسعى جميعًا لتحسين جميع أوضاعها.