عشماوي: وفد من الشركات والكونفدرالية الاقتصادية الايطالية يزور مصر قريبا

18-9-2019 | 15:15

وفد من الكونفيدرالية الإيطالية يزور مصر

 

فاطمة منصور

أكد إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية، أن وفدًا من الشركات الإيطالية يضم رؤساء مجالس الإدارات بمقاطعة كامبانيا برئاسة جوزيه رومانو، رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية، سيزور مصر قريبًا، وذلك لمتابعة اللقاءات الثنائية التي شارك فيها الوفد المصري، برئاسة علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستثمرين المصريين.

وأضاف عشماوي، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن المؤتمر واللقاءات الثنائية مع المستثمرين والشركات الإيطالية كانت جيدة للغاية، حيث أبدى الشركاء الايطاليون اهتمامهم بالدخول والاستثمار في قطاع التجارة الداخلية، وإنشاء المراكز اللوجستية، والهايبر ماركت، ونقل التكنولوجيا الإيطالية إلي مصر.

وأكد على أن نجاح المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا، جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة السياسية، وهو ما أثمر عن الاستقبال والحفاوة الكبيرة التي قابلها وفد الحكومة المصرية، سواء من الجانب الاقتصادي والسياسي والبرلماني، حيث شهدت اللقاءات الثنائية العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، والاتفاق على مزيد من التعاون على كافة المجالات المشتركة.

وأعرب هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، عن سعادته على الاهتمام الكبير من الجانب الإيطالي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية، حيث شهدت الزيارة عدد كبير من اللقاءات الثنائية بين الشركات الإيطالية والمصرية، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث أبدت الشركات اهتمامها بفتح أسواق جديدة في مصر في قطاع التجارة والاستثمار في المراكز اللوجستية.

وأضاف أن هذا الاهتمام يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تنميتها على كافة الأصعدة.

ومن جانبه أكد جوزيه رومانو، رئيس الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية على عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا، على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن مؤتمر التجارة الأول بين مصر وإيطاليا، يأتي استكمالًا للتعاون بين البلدين الكبيرين، وسوف يتحول هذا التعاون قريبًا إلى مشروعات مشتركة بين البلدين.

وتشارك بالكونفدرالية أكثر من ٣٠٠ شركة إيطالية مهتمة بالاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وهذا يفتح المجال أمام هذه الشركات للاستثمار بالسوق المصرية، ويساهم بشكل كبير في تبادل ونقل الخبرات ويعزز التبادل التجاري بين مصر وايطاليا.

وقال عيسى إسكندر، مقرر مؤتمر "القاهرة - نابولي" إن زيارة وزير التموين والوفد رفيع المستوى على المستوي الرسمي والقطاع الخاص المصري، حيث شهد حضور ٦ من الشركات المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من الشركات الايطالية في الاستثمار في مصر.

وأضاف أن نجاح مؤتمر التجارة الأول بين البلدين يعكس اهتمام الدولتين في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي وأيضا يؤكد دور مصر والسياسة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشروعات التنمية التي يتم تنفيذها في مصر وهو ما أدى إلى الاهتمام بمصر.

مادة إعلانية