الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لعاصفة ثلجية غدا

18-9-2019 | 12:42

حالة الطقس - أرشيفية

 

إيمان فكري

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن كل ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة الطقس غير صحيح نهائيًا، وغير علمي، لافتًا إلى أن هناك أشخاصا يروجون إشاعات عن الأرصاد الجوية في الفترة الأخيرة منها الإشاعة التي تداولها البعض عن موجة ثلجية ستضرب البلاد.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه نفى الخبر أكثر من مرة، موضحًا أن الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس يوميًا عبر الصحافة والتليفزيون، والصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية عبر الفيس بوك.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ثابتة مابين 32 و33 درجة، حول المعدل، ولكن نسب الرطوبة في الطقس هي التي تتغير مما يشعرنا بحرارة الجو.

وأردف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى متران ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتابع أن استقرار الحالة الجوية سيستمر حتى بداية الأسبوع القادم، لافتًا إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.