كرم جبر: مدرسة الأهرام في الكتابة "الأحدث عالميا".. والجمهور يظلم الإعلام

18-9-2019 | 12:18

كرم جبر خلال احتفالية مكتبة الإسكندرية بصدور العدد الأول من الأهرام

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال كرم جبر، رئيس الهئة الوطنية للصحافة، إنه قد ظهر مؤخرا إعلام خارج عن السيطرة هو إعلام الـ"سوشيال ميديا"، لافتا إلى أنه يسيطر على نحو 40 إلى 50% من صناعة الرأي، وهو خارج عن السيطرة الرسمية، وتكمن خطورته في قدرته على تضليل الرأي العام بمعلومات مغلوطة.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها مكتبة الإسكندرية بمناسبة جريدة الأهرام .aspx'> ذكرى صدور العدد الأول من جريدة الأهرام في الإسكندرية منذ 144 عاما.

وأضاف رئيس الهئة الوطنية للصحافة، أن الجمهور يظلم الإعلام ويحمله المسئولية، وكأنه من المفترض أن يسيطر على هذا العالم الافتراضي، رغم أن ذلك ليس مسئوليتنا وحدنا، بل مسئولية مجلس النواب والأسرة والمسجد، لترشيد هؤلاء العابثين بأمن الوطن.

وأشار إلى أن طريقة الأهرام ومدرسته في الكتابة على مدار تاريخه هي الطريقة الأحدث في العالم حاليا، كما أن مدرستها في التصوير خلال حقب قديمة وأثناء فترة الصور "الأبيض والأسود"، كانت أكثر حرفية من الصور بالكاميرات الحديثة الحالية، مشيرا إلى أن تلك الروح نفتقدها حاليا في الصحافة المصرية.

وقال جبر: "أعتقد أن الأهرام خلال الفترة المقبلة ستكون قاطرة، تجذب جميع الجرائد الأخرى في اتجاه مدرسته في الكتابة"، متابعا "وأعتقد أن الأهرام بما تقدمه، ستجد حلولا لمشكلات وأزمات الصحافة وخاصة الورقية منها".

شارك في الاحتفالية الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية ، وعدد من القيادات الصحفية، منهم مكرم محمد أحمد؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام ، محمد إبراهيم الدسوقي، رئيس تحرير بوابة الأهرام، وعدد من رؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام المتنوعة، ولفيف من كبار كتاب الأهرام، وعدد من الكتاب والمثقفين وقيادات المؤسسات الصحفية الأخرى.

اقرأ ايضا: