صيانة هاتف محمول تدفع سودانيا لقتل شقيقه

18-9-2019 | 11:05

حبس - أرشيفية

 

محمد علي أحمد

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بحبس سوداني الجنسية، وصديقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بقتل شقيق الأول، بسبب خلاف على ثمن صيانة هاتف محمول، بمنطقة المرج الجديدة.


كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه والتصريح بالدفن، عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تلقى قسم شرطة المرج بلاغًا من الأهالي، مفاده مصرع شخص إثر سقوطه من الطابق الخامس، بأحد العقارات، بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن الضحية يدعى "زودو.ع"، 27 سنة، عاطل، ومقيم بصحبة شقيقه وصديق لهما، بمفردهم، وبسؤال شقيق الضحية وصديقه، ادعا أنه اختل توازنه وسقط دون قصد من الطابق الخامس.

وبإجراء الكشف الطبي على جثمان الضحية تبين إصابته بجروح وكدمات في جسده، قبل سقوطه، ووجود شبهة جنائية في الحادث.

وبعمل التحريات توصلت إلى وجود خلاف بين الضحية وشقيقه بسبب قيامه باتلاف هاتفه وطلب الثاني من الضحية صيانة هاتفه المحمول الذي قام باتلافه في وقت سابق، وعندما رفض بسبب عدم قدرته على دفع ثمن الصيانة نظرًا لتركه العمل منذ فترة، قام شقيقه بالاستعانة بصديقه المقيم معهما، والاعتداء بالضرب على الضحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وخوفًا من المساءلة القانونية، اختمرت في ذهنه فكرة التخلص منه بإلقائه من الطابق الخامس، والادعاء بأنه اختل توازنه وسقط.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على كل من "كم.ع"، شقيق الضحية،و"سامي"، صديقه، سوداني الجنسية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.