تطبيق منظومة جديدة للنظافة في الأقصر.. تعرف على مواعيد الجمع من المنبع| صور

17-9-2019 | 21:18

تطبيق منظومة جديدة للنظافة في الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

بدأت محافظة الأقصر في تطبيق منظومة جديدة للنظافة، حيث يتم جمعها مجانا من المنبع (الوحدات السكنية) داخل نطاق المدينة، لتصبح الأقصر أول محافظة تطبق المنظومة على مستوى محافظات مصر.


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن إعداد منظومة جديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ومتابعة الإجراءات المتخذة من جانب الحكومة في ملف التطوير المؤسسي لمنظومة النظافة والمخلفات بأنواعها، لإعادة الصورة الجمالية والوجه الحضارى للشارع المصري.

وقال العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، إنه تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة فعليا على أرض الواقع، لجمع القمامة من الوحدات السكنية طبقا للمواعيد المخصصة للعمل يوميا، حيث تبدأ من الـ٧ صباحا وحتي الـ2 ظهرا، ومن ثم الـ3 عصرا وحتى الـ10 مساء، وذلك من خلال مركبات تروسيكل جمع القمامة.

وأوضح الشريف، تكليف إحدى الشركات الخاصة، لتكون مسئولة عن تطبيق المنظومة وإعادة تدويرها بطريقة آمنة بيئيا، وذلك عن طريق تخصيص 5 تروسيكلات للجمع، وبدء عملها داخل نطاق حي جنوب كمرحلة أولى، على أن يتم استكمال أعمال الجمع في باقي الأحياء تدريجيا.

وأشار إلى تخصيص زى موحد للعمال، وعمل نقطتي تفريغ للتروسيكلات داخل القلابات، كنقطة تجميع وسيطة لنقلها إلى المصنع.

وأهاب رئيس مدينة الأقصر السكان، بمعاونة عمال الشركة أثناء أعمال الجمع عن طريق النداء أو سماع الصافرة عند دخول الشارع، لإنوال أكياس القمامة السوداء إلى تروسيكلات الجمع.


تطبيق منظومة جديدة للنظافة في الأقصر


تطبيق منظومة جديدة للنظافة في الأقصر

الأكثر قراءة

مادة إعلانية