ضبط شركة وهمية للاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على وظائف مقابل مبالغ مالية بالقاهرة

17-9-2019 | 15:22

نقود

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على وظائف مقابل مبالغ مالية.


أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، قيام أحد الأشخاص، حاصل على دبلوم- مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول ب القاهرة - سبق اتهامه فى 4 قضايا "نصب – سرقة تيار كهربي"، ومطلوب التنفيذ عليه فى 3 قضايا "نصب – سرقة تيار كهربائى"، بإنشاء شركة وهمية - كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول"، بدون ترخيص، واتخاذها مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على وظائف.

وتبين قيام المذكور باعلان على شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية،  توافر فرص عمل بالعديد من الشركات دون شروط أو مؤهلات، وحصوله على مبالغ مالية تراوحت بين (300 إلى 500 جنيه للفرد الواحد)، زاعما أنها رسوم التعيين وقيامه بتسليمهم خطابات منسوبة لتلك الجهات تفيد ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها "خلافا للحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليه ، وعثر بحوزته على 17خطاب ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بالعديد من الشركات، و65 ملفا بداخلها مستندات الخاصة بضحاياه، و120 وثيقة تعارف بأسماء أشخاص مختلفة، وهاتف محمول، وبفحصه فنيا تبين أنه يحتوى العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين بعض ضحاياه على تطبيق "واتس آب" تؤكد نشاطه الإجرامي.

وأمكن الاستدلال على 4 من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرصة عمل لهم بإحدى الشركات، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مادة إعلانية