افتتاح مصنع جديد للمجمدات الغذائية باستثمارات 40 مليون دولار بالعاشر من رمضان

17-9-2019 | 12:46

وزارة الصناعة والتجارة

 

ولاء مرسي

افتتح مسئولون بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، نيابة عن رئيس الوزراء، مصنعا جديدا للمجمدات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات ٤٠ مليون دولار.


وذكرت وزارة التجارة والصناعة، أن الشركة التي دشنت المصنع الجديد تقوم بعملية متكاملة ما بين الزراعة والصناعة والتصدير لخارج مصر.

وأضافت الوزارة أننا نعمل خلال الفترة المقبلة مع الشركة لزيادة التصدير إلى الدول الإفريقية وتقديم الخبرات اللازمة لمساعدتهم في تصنيع منتج نصف مصنع.

بينما ذكرت وزارة الاستثمار، أن افتتاح المصنع رسالة إلى أن البلاد لن تقوم إلا بمشاركة القطاع الخاص ودليل على أن مصر تقدم حوافز تشجع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات.

وأضافت: هولندا تحتل المركز الثاني في ضخ الاستثمارات المباشرة فى مصر والتي وصلت خلال آخر عام حوالي ١٠ مليارات دولار موزعة على حوالي ٦٥٠ شركة هولندية.

وقال العضو المنتدب أحمد صديق، إننا نستهدف زيادة في صادرات الشركة خلال الفترة القادمة تصل لأكثر من 65% من إنتاجنا إلى ٢٠ دولة إفريقية وأوروبية، لأن سوق البطاطس بمصر واعدة وتـنمو بقوة لأنه منظومة متكاملة وهناك تغير في أنماط الاستهلاك.

وأضاف صديق أن طاقة المصنع الاستيعابية للعمالة المباشرة التي تبلغ ما يقرب من 100 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 5000 عمالة غير مباشرة بطاقة إنتاجية 50 ألف طن لتصل الطاقة الإنتاجية إلى 150 ألف طن.

مادة إعلانية