رئيس الوزراء العراقي يزور الصين الخميس المقبل

17-9-2019 | 07:37

رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي

 

الألمانية

صرح سفير الصين في العراق "تشانج تاو"، أن رئيس الحكومة العراق ية عادل عبدالمهدي، سيتوجه يوم الخميس المقبل، إلى بكين، على رأس وفد حكومي كبير في زيارة رسمية للصين.


وقال تاو لصحيفة "الصباح" الصادرة اليوم الثلاثاء، إن "زيارة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي المرتقبة تعد الــزيـارة الأهـم من بين الزيارات، التي قام بها المسئولون العراق ـيون إلى الصين ، حيث إن أهم وأبرز محطات الزيارة هو الاتفاقيات الاقتصادية والـتكنولوجية والأمنية والثقافية التي سيوقعها الجانبان".

وأضاف أن أهم الاتفاقات التي سيتم التوقيع عليها هي "الاتفاقية الإطارية مع شركة سانشو  الصين ية، وهــو الاتــفــاق الــذي سيوفر أكثر مــن 10 مليارات دولار لعمليات إعـادة الإعمـار في العـراق ومتابعة مساهمة الصين في حل أزمة الكهرباء عبر إنشاء 4 محطات ضخمة للطاقة الكهربائية في بغـداد والمحافظـات".

وأوضح الدبلوماسي الصين ي أن: "الاتفاقيات التي سيوقعها رئيس الــوزراء ستشمل كذلك إنشاء مكتبة إلكترونية بجامعة بغداد وتدريب الكوادر العراق ية على يد خبراء شركة هواوي الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات واتفاقيات في بناء المجمعات السكنية والمستشفيات وإصـــلاح التربة والزراعة، وتحقيق تعاون وتنسيق أمني بين البلدين".

مادة إعلانية