أمين عام دار الفتوى بأستراليا: الأزهر الشريف رمز الوسطية والاعتدال في العالم

16-9-2019 | 20:32

لقاء وكيل الأزهر مع أمين عام دار الفتوى بأستراليا

 

شيماء عبد الهادي

استقبل فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، الدكتور سليم علوان، أمين عام دار الفتوى بأستراليا ، خلال زيارته للقاهرة .


قال الشيخ صالح عباس، إن الأزهر الشريف يعمل على نشر صحيح الدين والفكر الوسطي المستنير، وإيضاح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، لحماية الشباب من الانسياق وراء الأفكار الضالة والمضللة، التي تنتهجها الجماعات الإرهابية باسم الدين، مؤكدًا استعداد الأزهر لتقديم كل سبل الدعم للأئمة والوعاظ بأستراليا عن طريق تدريبهم بأكاديمية الأزهر العالمية لتأهيل الأئمة والوعاظ.

من جانبه، أعرب الدكتور سليم علوان عن سعادته البالغة بزيارة الأزهر الشريف ، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو رمز الوسطية والاعتدال في العالم أجمع، مشيدًا بدور أكاديمية الأزهر العالمية لتأهيل الأئمة والوعاظ في صقل مهارات عدد ستة عشر من الأئمة والوعاظ في بلاده تم تدريبهم بالأكاديمية، وإكسابهم الخبرات والأساليب العصرية في فهم القضايا الفكرية والفقهية المعاصرة.

كما أعرب الدكتور علوان عن حرص بلاده على ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال التي يتبناها الأزهر الشريف منذ أكثر من ألف عام، من خلال إنشاء الأزهر مركزا لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وإنشاء فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بأستراليا، لنشر صحيح الدين والوسطية.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]