مراكز الشباب بسوهاج تشارك في الحملة القومية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

16-9-2019 | 15:31

محافظة سوهاج

 

سوهاج – محمد مطاوع :

تشارك مديرية الشباب والرياضة، بمحافظة سوهاج ، في الحملة القومية لمواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والتي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، ب وزارة الشباب والرياضة ، في مختلف محافظات الجمهورية، تحت شعار "خدوا بالكم .. انتبهوا"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للاتجار بالبشر.

وقال الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل مديرية الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" اليوم الإثنين، إن الحملة يتم تنفيذها على مرحلتين، المرحلة الأولى عبارة عن مسابقة شروطها أن يتم عمل فيلم تسجيلي على "سي دي" يحكى تجربة واقعية، أو حبكة تمثيلية للتعبير عن أضرار ومخاطر الهجرة غير الشرعية ، والاتجار بالبشر مدته لا تقل عن 10 دقائق، ولا تزيد عن 15 دقيقة، وذلك للشباب من سن 18 حتى 35 سنة، وألا يقل عدد المشاركين عن 5 شباب وفتيات، ولا يزيد عن 10 في سوهاج .

ولفت وكيل مديرية الشباب والرياضة، إلى أن الهدف من الحملة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ، وإلقاء الضوء على الأسباب الجذرية لتفاقم ظاهرة الاتجار بالبشر، وتعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب، وعلاقة التنمية بالحد من انتشار الظاهرة.

وأشار"شوقي"، إلى أنه تم الإعلان عن المسابقة، وشروطها بجميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة، أمس الأحد، وحتى 20 أكتوبر المقبل، على أن يتم تجميع الـ "سي دي" من جميع المتسابقين، وتسليمها بديوان عام الوزارة خلال الفترة من 21 – 31 أكتوبر.

وأوضح "شوقي"، أنه يتم تحكيم المسابقة خلال شهر نوفمبر، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية 5000 جنيه، والثاني 4000 جنيه، والثالث 3000 جنيه، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمرحلة الثانية من الحملة، فهي عبارة عن ندوات تثقيفية سوف توافينا بها الوزارة بعد انتهاء المرحلة الأولى.

الأكثر قراءة