جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع البورصة لتعريف الطلاب بأنشطة سوق المال | صور

16-9-2019 | 12:04

جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع البورصة

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

وقع الدكتور عصام الكردى جامعة الإسكندرية اتفاقية تعاون مع محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، لتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلبة الجامعة بمختلف الكليات حول أنشطة سوق الأوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية.


وقال رئيس الجامعة إن الاتفاق يأتي انطلاقا من رغبة مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية والبورصة المصرية في تعزيز التعاون بما يسهم في تطوير مهارات وقدرات طلاب الجامعة في المسائل المتعلقة بسوق الأوراق المالية.

وأوضح "الكردي" أن مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة سيكون مسئولاً عن تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيراً إلى أن هذه المحاضرات ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن الجامعة من جانبها ستقوم بتوفير القاعات واللوجستيات الخاصة بإقامة البرامج التدريبية والندوات وورش العمل، مشيراً إلى أهمية هذا التعاون لدعم جهود الجامعة في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة في تطبيق أساليب ونظم التعليم التفاعلي لتأهيل الشباب للعمل بما يتوافق مع أحدث آليات سوق العمل في مصر وخارجها.

من جانبه قال محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، إنه سيتم تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين البورصة وجامعة الإسكندرية، لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف الاتفاقية والتنسيق ومتابعة التنفيذ طوال مدة سريانها.
 


جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع البورصة


جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع البورصة