وزارة التخطيط تعلن استعدادها توفير الدعم لمستشفى خيري بشبرا الخيمة

16-9-2019 | 11:08

وزارة التخطيط

 

محمود عبدالله

قامت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بزيارة ل مستشفى الناس الخيري للأطفال ب شبرا الخيمة ؛ وذلك برفقة الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية والنائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي.


وأكدت الوزارة اهتمامها بالمشروعات المعنية بخدمة المواطنين في المقام الأول وخاصة ما تقدم منها خدمات صحية وتعليمية، مؤكدة استعداد الوزارة بتوفير الدعم اللازم لاحتياجات المستشفى حرصًا على تقديم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر، وأن هذا يعد المحور الرئيس القائمة عليه مبادرة "حياة كريمة" التي دعا إليها رئيس الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة وطنية على مستوى الدولة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار من التنسيق المشترك وتوحيد الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن الدولة رصدت لمشروع حياة كريمة مخصصات بلغت حوالي 6.3 مليار جنيه يتم توفيرها من موارد الدولة وذلك بهدف تقديم خدمات تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشادت وزيرة التخطيط بنظام العمل بالمستشفى وما تضمنته من أجهزة متطورة بما يجعلها تنافس وتفوق المستشفيات الدولية، مؤكدة أن المستشفى تعد نموذجا مشرفا للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة في خدمة المواطن، وذلك في إطار تحقيق الأهداف التي تسعى الدولة لتنفيذها وفي إطار رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن مستشفى الناس الخيري للأطفال ب شبرا الخيمة هي أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 600 سرير، وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 بـ 110 سرير، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.