بطولة إسبانيا: جوردان يمنح إشبيلية فوزا وصدارة

16-9-2019 | 01:07

إشبيلية

 

أ.ف.ب

قاد خوان جوردان فريقه إشبيلية للفوز على مضيفه ألافيس 1-صفر، الأحد، وتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم في اليوم الأخير من منافسات المرحلة الرابعة، مستفيدا من خسارة المتصدر السابق أتلتيكو مدريد السبت.


ورفع إشبيلية بقيادة مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق جولن لوبيتيجي رصيده إلى 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، متقدما بفارق نقطة على أتلتيكو مدريد الذي تلقى أمس، خسارته الأولى هذا الموسم على يد ريال سوسييداد بهدفين نظيفين، ونقطتين عن ريال مدريد.

وتجمد رصيد ألافيس عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

ويدين الفريق الأندلسي بفوزه إلى جوردان المنتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من إيبار، بتسجيله هدفا من ركلة حرة (37).

وأتيحت فرصة لاشبيلية الفائز بلقب الدوري عام 1946 لتعزيز النتيجة، ولكن تسديدة الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس أصابت القائم الأيمن (82).

ويلعب إشبيلية أمام قره باخ الأذربيجاني الخميس، في افتتاح حملته القارية في مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليج"، قبل أن يستضيف على ملعبه ريال مدريد ضمن المرحلة الخامسة من الدوري المحلي.

وعاد غرناطة من ملعب سلتا فيجو بفوزه الثاني ونقطته السابعة التي جعلته مباشرة خلف برشلونة حامل اللقب وخامس الترتيب (فاز السبت على فالنسيا 5-2)، وذلك بتغلبه عليه بهدفين لجرمان سانشيز (51) والفنزويلي يانغل هيريرا (54)، مستفيدا من اضطرار صاحب الأرض إلى إكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد خورخي ساينز (11) وفران بلتران (29).

وكان اللون الأحمر من حصة ريال بيتيس في مباراته مع ضيفه خيتافي، إذ أكمل اللقاء بتسعة لاعبين أيضا بعد طرد البرتغالي وليام كارافاليو (25) ولورنزو مورون (4+90)، لكنه تجنب الهزيمة بعدما أدرك التعادل من ركلة جزاء لخواكين (73)، بعد أن تقدم الضيوف منذ الدقيقة 15 من ركلة جزاء أيضا نفذها خايمي ماتا.

وفي مباراة أخرى، فاز إسبانيول على مضيفه إيبار 2-1.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، فافتتح أصحاب الأرض التسجيل بفضل إيفان راميس (58)، قبل أن يقلب الضيوف النتيجة في غضون ثلاث دقائق، بهدف التعادل عبر الأرجنتيني فاكوندو فيريرا (76)، وهدف ثانٍ لإستيبان جرانيرو (79) خطفوا من خلالهما النقاط الثلاث.

ورفع إسبانيول الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادل وخسارتين، رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس عشر، وتجمد رصيد إيبار عند نقطة يتيمة في المركز التاسع عشر قبل الأخير من تعادل وثلاث هزائم.

وتعادل بلد الوليد وأوساسونا بهدف لبابلو هيرفياس (65)، مقابل هدف لروبرتو إيبانييز (81).

مادة إعلانية