محافظ الإسكندرية يتابع مع مسئولي المحافظة الاستعداد لفصل الشتاء

15-9-2019 | 22:35

الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اجتماعا مع مسئولي شركة الصرف الصحي، لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، حيث تم مناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المحافظة.

واستعرض اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، نسب تطهير الشنايش والمطابق حتى يوم 15 سبتمبر الحالي، حيث أوضح أن النسبة تراوحت بين 65 إلى 85% على مستوى الأحياء، فضلا عن الانتهاء من تطهير 61 مصبا من أصل 66 مصبا على مستوى المحافظة، كما تم استعراض مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

وعرض رئيس شركة الصرف الصحي موقف المشروعات التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة، موضحا الانتهاء من ربط خطي الصرف في شارع أبو قير وإنهاء أعمال الحقن للخط 250 ملم، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحلول الهندسية بمنطقة الفنون الجميلة يوم 25 سبتمبر الحالي.

كما تم استعراض أعمال تطهير منطقة أم زغيو، تمهيدا لنقل سوق الحضرة، وكذلك أعمال إنشاء الشنايش الجديدة في بعض المناطق على مستوى الأحياء تجنبا لحدوث تجمعات لمياه الأمطار بها، حيث تم إنشاء 11 شنيشة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

حضر الاجتماع، أحمد جمال، نائب المحافظ، اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رؤساء الأحياء.