[x]

اقتصاد

"أصحاب مستودعات البوتاجاز" بالإسماعيلية تبدأ الاستعداد لانخفاض درجات الحرارة

15-9-2019 | 15:22

مستودعات البوتاجاز -أرشيفية

سلمى الوردجي

عقد مجلس إدارة الشعبة النوعية لأصحاب مستودعات أنابيب البوتاجاز ، ومندوبو التوزيع، وأصحاب محطات الوقود، فى غرفة الإسماعيلية التجارية، اجتماعًا بحضور السيد الكرسلي، عضو مجلس إدارة الغرفة، تم خلاله مناقشة احتياطات تموين السيارات من الوقود، والغاز الطبيعى، و أنابيب البوتاجاز سواء المنزلي أو التجاري، وفقًا لتقديرات الاستهلاك الشهري، والسحوبات اليومية تفاديًا حدوث أي اختناقات فى الإمداد والتموين مع انخفاض درجات الحرارة، وانخفاض الرؤية على الطرق الناتج عن الشبورة والضباب.


وقال "الكرسلي" إن اللقاء تناول الاطمئنان على مدى جاهزية مستودعات البوتاجاز فى مراكز، وقرى المحافظة نظرًا لعدم مد الغاز الطبيعي لكافة المحافظة.

وأشار إلى أن الاجتماع طلب في مذكرة للهيئة العامة للبترول عبر مجلس الغرفة زيادة حجم إمداد المحافظة من البوتاجاز شهريًا ٥ - ١٠٪، من المعدلات الحالية للمحافظة ٧٠ - ٨٠ ألف أنبوبة.

وأوضح أن الاجتماع تضمن استقرار حجم الطلب الحالي على جميع المحروقات فى محطات الوقود، ومستودعات البوتاجاز على مستوى المحافظة، نظرًا لارتفاع أسعارها فى يونيو الماضي مما قلص السحوبات اليومية من كافة المنتجات البترولية كترشيد جبري للغالبية العظمى من المستهلكين.

وطالب مجلس إدارة شعبة المواد البترولية بغرفة الاسماعيلية التجارية، محطات تعبئة وتموين البوتاجاز، بتغيير التالف منها، والاهتمام بالاستبدال الدوري لمحابس الأنابيب، والبلوف، خاصة من المستودعات الأهلية في قرى المحافظة حفاظًا على السلامة، والحماية المدنية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة