اورنچ مصر تختتم النسخة التاسعة من مسابقة "اورنچ للمشروعات الناشئة 2019" وتعلن الفرق المحلية الثلاثة المتأهلة

15-9-2019 | 14:29

اورنچ مصر تختتم النسخة التاسعة من مسابقة "اورنچ للمشروعات الناشئة 2019"

 

في ضوء مسئوليتها المجتمعية تجاه الشباب والمساهمة في تطوير قدراتهم وتحسين مهاراتهم، أعلنت اورنچ مصر عن نتائج النسخة التاسعة من المسابقة المحلية "اورنچ للمشروعات الناشئة 2019" في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وذلك في مقر الشركة بالقرية الذكية بحضور المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لاورنچ مصر وقيادات الشركة.

تقدّم إلى المسابقة المحلية التي أطلقتها اورنچ مصر في مارس الماضي وحتي نهاية شهر مايو 55 من المشروعات الناشئة، بعد أن تم عرضهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء متخصصين في مجال ريادة الأعمال، وفي نهاية المسابقة تم اختيار ثلاثة فرق من بين 10 فرق وهم:

فريق Plastale الذي يعمل على إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لمنتج مفيد صديق للبيئة مثل تصنيع ألواح من البلاستيك المضغوط تستخدم لتسقيف البيوت في المناطق المحرومة والنائية.

فريق Tajdeed الذي يقدم حلول ذكية عن طريق تصنيع روبوت تنظيف للخلايا الشمسية الذي يعمل بشكل منتظم ودقيق للإبقاء والحفاظ على جودة و كفاءة الألواح الشمسية لأطول وقت ممكن.

أما الفريق الثالث هو DUCO الذي يعمل على تجميل المباني والميادين والمناطق العشوائية باستخدام الرسومات على الجدران مع الحفاظ على الشكل الجمالي، كما يساهم المشروع في خلق فرص العمل للحرفيين والفنانين في عدة مجالات.

وحصلت الفرق الثلاثة على جوائز مادية والدعم اللازم المتمثل في متابعة المشروعات المقدمة من اورنچ مصر، فضلاً عن منحهم فرصة التأهل للتصفيات النهائية الدولية في كيب تاون بجنوب أفريقيا للفوز بالجائزة الكبرى التي تبلغ 25 ألف يورو للمركز الأول أو 15 ألف يورو للمركز الثاني أو 10 آلاف يورو للمركز الثالث.

وقام المهندس ياسر شاكر بالإعلان عن الفرق الفائزة، وقام بتقديم الجوائز المقدمة من الشركة تقديراً وتشجيعاً لهم.

كما أشادت الأستاذة هالة عبدالودود مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولة المجتمعية بشركة اورنچ مصر بالمجهود الذي بذلته جميع الفرق المشاركة، وأوضحت أنهم جميعا فائزون بما أثبتوه من المثابرة والقدرة على الإبداع والابتكار، وحثتهم على الاستمرار في التفوق لتحقيق أحلامهم.

كانت اورنچ قد أعلنت عن مسابقة "اورنچ للمشروعات الناشئة 2019" القائمة علي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مستهدفة رواد الأعمال من الشباب والشركات الناشئة الذين تزيد أعمارهم على 21 عاماً على أن يكون المشروع فكرة أو نموذجاً مبدئياً أو عملاً تجارياً قائماً منذ 3 سنوات على الأكثر، واعتمدت فكرة المسابقة على الابتكار الذي يساهم في دعم التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والتحوّل الرقمي.

تأتي هذه الجائزة تماشياً مع إستراتيجية اورنچ مصر “Essentials 2020” وخطتها للمسئولية الاجتماعية والتي تهدف الاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وبالأخص الرياديون الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها البرامج التدريبية والخبرات المهنية التي تساعد على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي.


اورنچ مصر تختتم النسخة التاسعة من مسابقة "اورنچ للمشروعات الناشئة 2019