مصدر قضائي يكشف تفاصيل إحالة ملف تضخم ثروة سعاد الخولي للجنايات

15-9-2019 | 13:55

سعاد الخولي

 

مصطفى عيد زكي

كشف مصدر قضائي عن موعد قرار جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، بإحالة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق للمحاكمة الجنائية لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بما قيمته 900 ألف جنيه.

وأوضح المصدر أن الجهاز أرسل قرار الإحالة وأوراق القضية في سرية تامة إلى محكمة استئناف الإسكندرية في 4 أغسطس الماضي.

وأشار المصدر إلى أن محكمة استئناف الإسكندرية تجهز حاليا لتحديد موعد أولى جلسات محاكمة "الخولي"، بتهمة تضخم الثروة، مضيفًا أن جهاز الكسب غير المشروع لم يخطر حتى الآن بموعد تحديد الجلسة.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمة حصلت لنفسها ولأولادها (أحمد ومحمد وريهام علي عبدالرحيم أبو المجد) علی کسب غير مشروع مبلغ قيمته 900 ألف جنيه عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طارئة في الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها.

وكشفت التحقيقات، استغلالها لصفتها في الوظائف التي تقلدتها بالحصول على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارهما بإعادة بيعها، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية.

وتعتبر "الخولي" من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع، حيث سبق لها أن تولت مناصب: مدير مديرية الطب البيطري بمحافظتي القاهرة والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية.

اقرأ ايضا: