"الصرف الصحي" بالقاهرة: مبادرة للتوعية بمخاطر سرقة أغطية البالوعات

15-9-2019 | 12:45

المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى

 

عصمت الشامي

أكد المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أهمية توعية المواطنين بمخاطر سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، وضرورة التكاتف مع أجهزة الدولة للتصدي لتلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين.

ويأتي ذلك بعد انتشار ظاهرة سرقة الأغطية وتعرض المواطنين لخطر الموت بالاختناق أو الغرق فى بالوعات الصرف الصحي، حيث كان لابد من إعادة التفكير ومحاولة التصدي لهذه الظاهرة بكل الوسائل وإدخال نشاط توعوي جديد يأتي قبل وبعد أعمال السرقة، وذلك بعمل زيارات ميدانية للشوارع التي تتكرر بها واقعه السرقة والاتصال المباشر بالمواطنين القاطنين بهذه الشوارع لتحقيق أهداف معلنة.

وأطلق رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي مبادرة لتوعية المواطنين بأهمية سرعة الإبلاغ عن أغطيه البالوعات المسروقة، والتي تسبب الكتير من المشاكل التي تؤدي أحيانا لإزهاق أرواح المواطنين وأبنائهم وذويهم، والإبلاغ عن السارق.

وأضاف، أن الخط الساخن 175 مخصص لاستقبال شكاوى المواطنين بمحافظة القاهرة عن خدمات الصرف الصحي، والتي تتضمن الإبلاغ عن أغطية البالوعات المفقودة.

وأوضح، أن الحملة تعد الأولى من نوعها، وبدأت أمس في نطاق بعض أحياء مدينة السلام، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء فريق التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام لقاءات مع المواطنين والباعة والسيدات والإعلان عن أرقام الخط الساخن واداره الطوارئ بالديوان العام لسرعه الابلاغ.

ولفت حسن إلى الإجراءات التي يمكن للمواطن اتخاذها حال اكتشاف فقدان غطاء بلاعة، وهي الاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضي، ومحاولة تأمين البئر حتى وصول عمال الصيانة المختصة لتركيب غطاء بديل وعادة لا يستغرق الأمر إلا 30 دقيقة على الأكثر، موضحًا أن الصيانات تنتشر بكل الأحياء في القاهرة وأنه تم مد الشركة بفيديوهات لوقائع السرقة لمعاونة أجهزة الشرطة القبض على الجناة.

كما وجه، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، رؤساء القطاعات بإعطاء تلك البلاغات أولوية قصوى والاستجابة الفورية حفاظا على أرواح المواطنين.