سلطان: وقفة الصحفيين الاحتجاجية "لعب ناس محترفين" لعرقلة التغيير بالصحف القومية

3-7-2012 | 13:24

 

بوابة الأهرام

قال جمال سلطان ، رئيس تحرير جريدة المصريون، إن الصحفيين المشاركين فى ال وقفة الاحتجاجية أمام مؤسسة "الأهرام" احتجاجًا على معايير مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية ، مدفوعين من قبل رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية .


وأضاف سلطان فى تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر مصر، اليوم الثلاثاء"، أن رؤساء مجالس الإدارت ورؤساء التحرير لهم "شلة تحاول" أن تعرقل مسيرة التغيير في المؤسسات الصحفية القومية، تحركهم وقت الحاجة للحفاظ على مصالحهم، واصفًا هذه الأمر بـ"لعب شخصيات محترفة".

وقال سلطان إن أصحاب المصالح فى المؤسسات الصحفية القومية دفعوا أنصارهم داخل نقابة الصحفيين لإحداث بلبلة لعرقلة مسيرة التغيير في الصحف القومية ، مشيرًا إلى أن اللجنة المنوط بها اختيار رؤساء التحرير، لجنة محترفة تضم أكثر من 15 خبيرًا إعلاميًا واقتصاديًا وقضائيًا، ولا يوجد باللجنة سوى اثنين من أعضاء حزب الحرية والعدالة.

كان عدد من الصحفيين فى المؤسسات الصحفية القومية قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء احتجاجًا على المعايير، التى أقرها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية ، بالتزامن مع اليوم الأول لتلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس التحرير للمؤسسات الصحفية القومية الذى حدده مجلس الشورى بدءًا من، اليوم الثلاثاء، ولمدة أسبوع.
[x]